"منتدى البحرين" يبحث وأمين عام اللجنة الأسقفية للحوار المسيحي-الإسلامي انتهاك الحريات الدينية بالمنامة

2014-05-12 - 11:54 م

مرآة البحرين (خاص): قام رئيس "منتدى البحرين لحقوق الإنسان" يوسف ربيع يرافقه المسؤول الإعلامي باقر درويش بزيارة اﻷب الدكتور أنطوان ضو أمين عام اللجنة الأسقفية للحوار الإسلامي المسيحي، وذلك في دير مار يوحنا بعجلتون بلبنان؛ حيث تم إطلاعه على استمرار انتهاكات حقوق الإنسان في البحرين.

من جهته شدد المسؤول الإعلامي في المنتدى باقر درويش على ضرورة السماح لمقرر الحريات الدينية بزيارة البحرين، من أجل مراقبة أوضاع الحريات الدينية، وتقديم توصياته للمفوضية السامية.

وطالب دروبش الحكومة البحرينية أن تعتذر عن كافة الانتهاكات التي طالت الحريات الدينية، وتبادر لمحاسبة المسؤولين عن ارتكابها من قيادات سياسية وأمنية، ﻻفتا إلى أن السلطة تريد تحويل الحريات الدينية من ضمن الحقوق التي يتم التفاوض عليها في مرحلة التسويات المقبلة.

ولفت درويش إلى أن على السلطة أن تتبنى التوصيات العامة للمؤتمر العالمي الثالث لمناهضة العنصرية والتمييز العنصري والكراهية وأشكال عدم التسامح الأخرى الذي عقد في (دربان- جنوب إفريقيا، 31 أغسطس/آب - 8 سبتمبر/أيلول2001) وبالخصوص تلك المرتبطة بسنِّ التشريعات التي تجرّم كافة أشكال التمييز العنصري والطائفي والإثني.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus