إرجاء قضية «مقتل شرطي» في سترة إلى 9 يونيو.. وشهود: المتهمون لم يكونوا في المنطقة

2014-05-13 - 1:58 م

مرآة البحرين: أرجأت المحكمة الكبرى الجنائية الأولى قضية مقتل شرطي في منطقة سترة بالقرب من مقبرة "واديان"، تضم 14 متهماً، إلى جلسة 9 يونيو/ حزيران 2014 للمرافعة.

وحضر، خلال جلسة أمس الإثنين (12 مايو/أيار 2014)، كل من المحامي جاسم سرحان والمحامي محمود العريبي والمحامي علي العصفور والمحامية منار مكي، واستمعوا إلى شهود النفي الذين ذكروا أن موكليهم الذين مثلوا أمام المحكمة ليس لهم علاقة بالواقعة، مؤكدين أن من بينهم "من كان في المنزل وآخر كان في العمل، ومتهم ثالث كان في مجمع تجاري، ومن ثم توجه مع قريبته إلى المستشفى لسقوطها بسبب التعب".

وجدد المحامون مطالباتهم بضم شكاوى تعذيب وإخلاء سبيل المتهمين واستدعاء طبيبين شرعيين وعدد من خبراء مسرح الجريمة والمختبر الجنائي. وكانت النيابة العامة قد ادعت أن المتهمين الـ14 "ارتكبوا القتل عمداً والشروع بقتل آخرين مع سبق الإصرار مع آخرين مجهولين، وحيازة العبوات الحارقة (مولوتوف) إضافة للمواد المفرقعة إخلالاً بالأمن والنظام العام تنفيذاً لغرض إرهابي، واشتركوا في تجمهر في مكان عام في (6 يوليو/ تموز 2013)، فضلاً عن اتهامهم بتعطيل حركة المرور".

وبحسب محاضر القضية، فقد "ورد بلاغ عن قيام مجموعة بالتجمهر والشغب في منطقة سترة فتحركت قوات حفظ النظام إلى مكان البلاغ، وعند بدء التعامل معها قامت بإطلاق أسياخ حديد من قواذف باستخدام طفايات الحريق، وإلقاء عبوات "مولوتوف" في اتجاه الشرطة، وانقسمت إلى مجموعتين دخلت إحداهما شارعاً تبين بعد ملاحقة الشرطة أنهم أغلقوه بالحجارة والحواجز، وعندما تقدم أحد رجال الشرطة إلى الحواجز لإزالتها انفجرت فيه عبوة ناسفة أودت بحياته، فيما أصيب شرطيان آخران بإصابات متفرقة".

 

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus