العسومي لوزير الصحة: لو كانت لي صلاحية لم تجلس على كرسيك دقيقة

2014-05-14 - 2:37 م

مرآة البحرين: عرض النائب عادل العسومي، خلال جلسة مجلس النواب أمس الثلثاء (13 مايو/أيار 2014)، تصريحات مسجلة لوزير الصحة عبد الكريم الشهابي في جلسة النواب في العام 2012 يعد فيها بأن يتم تنفيذ مشروع توسعة مركز الحورة الصحي، قائلا: "اتصلت بالوزير مرتين ولم يرد عليّ، كما أنني اتصلت بالوكيل المساعد ماهر العنيس ولم يرد على اتصالاتي".

وأوضح العسومي، تعليقا على رد وزير الصحة حول المشروع، "أن التوسعة المطلوبة في مركز الحورة، يجب أن يقوم بها فراش في وزارة الصحة، ولكن بعد 4 أعوام من الوعود لم ينفذ مشروع التوسعة حتى الآن، ولو كنت أملك الصلاحية لم يجلس على كرسيه دقيقة".

وأضاف العسومي "نتكلم عن تطوير مركز صحي وليس مدينة طبية يأخذ 5 أعوام، والموازنة موجودة منذ العام 2009، والوكيل المساعد للرعاية الصحية الأولية تعلم كيف أن الموازنة وصلت إلى وزارة الصحة في غضون 24 ساعة"، مردفا "وزراءنا في البحرين يصرحون في مجلس النواب وفي الصحف، ولكن على أرض الواقع (زيرو)".

من جهته، قال وزير الصحة، في مداخلته، "مكتبي اتصل بك 4 مرات ولم ترد، وبعد ذلك قلت إن الرقم غريب ولا تعرفه، كما أن الوكيل المساعد اتصل بك أيضاً، وكنت في القاهرة"، لافتا إلى أن الشريط الذي عرضه العسومي "يعود إلى 19 مارس/ آذار 2013 وليس 2012".

وعلّق العسومي على حديث الوزير بالقول: "الوكيل المساعد اتصل بي بعد أسابيع من اتصالي له، ومكتبك لم يتصل بي، وغالبية النواب يعرفون أنني لا أخطئ في الأرقام"، معددا أرقام مكاتب عدد من الوزراء، معتبراً أن ذلك إثبات بأن مكتب وزير الصحة لم يتصل به.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus