المتحدث باسم "الوفاء": ندعم قوى المعارضة ونرفض أية تسوية لا تحقق المطالب الشعبية

السيد مرتضى السندي
السيد مرتضى السندي

2014-05-14 - 8:43 م

مرآة البحرين: أكد المتحدث باسم "تيار الوفاء الإسلامي" السيد مرتضى السندي دعم التيار لدور قوى المعارضة "على رغم الاختلاف السياسي بينهم"، رافضا "القبول بأي تسوية سياسية لا تلبي الطموح الشعبي وبتدخل خارجي لا يحقق المطالب الشعبية".

وأضاف السندي، في مقابلة مع موقع "العهد" على الإنترنت، أن التيار "مصر على مطلب إسقاط النظام وهو هدفنا الذي نسعى إليه جادين، وكل برامجنا القريبة والمتوسطة والبعيدة المدى تصب في هذا الاتجاه"، مردفا "موقفنا من "ائتلاف شباب ثورة 14 فبراير" هو علاقة التكامل والتعاون والتنسيق، فنحن نتفق معهم في الهدف والآليات، ونعتقد أن وجوده ضرورة للساحة البحرينية، وأن له اسهامات كبيرة لرفد الوهج الثوري على الساحة".

وعن تقويمه لدور المعارضة، اعتبر أن "الجمعيات السياسية الرسمية تقوم ببعض الأدوار الإيجابية التي يصعب على القوى الثورية القيام بها بسبب الملاحقات الأمنية والظروف الصعبة والحصار السياسي المفروض عليها، ومن هذه الملفات ملفات الرصد والتوثيق والتواصل مع الدول والمنظمات الخارجية وبعض الملفات الانسانية". واستدرك بالقول: "وبالنسبة إلى الاختلاف بيننا فهو سياسي بالدرجة الأولى وهذا ينبغي أن لا يمنع أن يكون هناك تعاون وتنسيق في الملفات الأخرى".

وذكر أن "الثورة ما زالت مستمرة بوهجها الثوري وبشعاراتها وبصورتها الحضارية التي انطلقت بها، وهي اليوم أقوى من ذي قبل، فالتجربة صقلت الحركة وأعطتها خبرة في التعامل مع البطش الامني وأسقطت الكثير من الممارسات الأمنية التي يلجأ إليها النظام لمحاصرة الحراك".

ولفت السندي إلى أن "الثورة في البحرين منذ انطلاقتها إلى يومنا هذا تعتمد على طاقاتها الداخلية وإمكانياتها المحدودة ولم تعتمد في حركتها على الدعم الخارجي، وهذا أحد اسباب الصمود والصبر المستمر إلى يومنا هذا، بخلاف بعض الثورات في المنطقة التي اعتمدت على الدعم الخارجي وضعف حراكها بعد توقف الدعم الخارجي".

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus