شهور الغزل تنتهي باستدعاء البحرين سفيرها في سوريا لـ"التشاور"

2011-08-08 - 1:29 م


زيارة وزير خارجية البحرين لسوريا في مايو الماضي


مرآة البحرين(خاص):
بعد شهور من الغزل الملكي الرئاسي منذ اندلاع الاحتجاجات في البلدين. تبعت البحرين "الموقف" السعودي فوراً فأعلنت وزارة الخارجية الاثنين استدعاء سفير المملكة في سوريا لـ"التشاور انطلاقاً من علاقاتها الأخوية ومسؤولياتها التاريخية"،حسبما ذكرت وكالة أنباء البحرين "بنا".

ونقلت "بنا" عن الوزارة تأكيدها، في بيان،أهمية "انتهاج الحكمة في مواجهة الأحداث الجارية، وذلك لما فيه تقدم ورفاهالشعب السوري، وبما يحقق الأمن والاستقرار في المنطقة". 


وكانت السعودية قد استدعت الأحد سفيرها في دمشق للتشاور. وقد قال الملك السعودي عبد الله في خطاب حول الأزمة في سوريا إن ما يحدث من قمع للمتظاهرين "لا تقبل به السعودية" و"أكبر من أن تبرره الأسباب.
يذكر أن الرسائل والزيارات والاتصالات الهاتفية وتبادل عبارات الثناء و الثقة بين البحرين وسوريا، لم تتوقف منذ دخول قوات درع الجزيرة بقيادة سعودية إلى البحرين، وهو ما "تفهمته" القيادة سوريا انذاك واعتبرته "شرعيا".

ونشرت وكالة الأنباء السورية (سانا) صوراً لزيارة وزير الخارجية البحريني في أواخر مايو\أيار الماضي حاملاً رسالة شفوية من الملك تعبر عن "دعم البحرين الكامل لأمن واستقرار سورية ومسيرة الإصلاحات بقيادة الرئيس الأسد". فيما نشرت الصحف البحرينية دعم الرئيس السوري للخطوات التي اتخذتها المملكة لحفظ "الأمن و الاستقرار" وكذلك للحوار الوطني الذي انتهت جلساته في يوليو\تموز.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus