كاتب بـ"أخبار الخليج": لينتبه مرافقي الملك في مدينة الضباب إلى احتمال رميهم بالأحذية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

2014-05-15 - 2:52 م

مرآة البحرين: حذر كاتب في صحيفة "أخبار الخليج" الناطقة بلسان رئيس الوزراء البحريني، عناصر الأمن التي سترافق الملك البحريني في زيارته للمملكة المتحدة، والمزمعة هذا الأسبوع، إلى الانتباه إلى أن نشطاء المعارضة قد يرمونهم بالأحذية في إطار الفعاليات التي يعتزمون إقامتها بالتزامن مع زيارة الوفد البحريني. 

وقال الكاتب محمد مبارك في عموده اليوم الخميس (15 مايو/ أيار 2014) "ضرورة أن ينتبه أفراد الأمن البحريني الذين سيتواجدون في مدينة الضباب، إلى حقيقة أن بعض الثغرات الأمنية التي تحدث في صفوف الشرطة البريطانية، وتتيح المجال لـ«نشطاء» لاختراق الصفوف وحمل الأعلام أو رمي الأحذية، وخصوصاً حين زيارة ضيوف من الشرق الأوسط، هي ثغرات مقصودة ومنظمة".

وأوضح "صحيفة «ذا غارديان» البريطانية لم تترك شيئاً لتخفيه عنا، حيث أعلنت منذ الآن (في تقرير نشرته يوم أمس الأول) أن هناك استعدادات لتنفيذ تظاهرات واعتصامات من قبل جماعات «معارضة» بمجرد وصول ملك البحرين إلى بريطانيا، بهدف النيل من «مكاسب العلاقات العامة» التي حققتها البحرين مؤخراً (هكذا جاء في الصحيفة بشكل حرفي)".

وتابع مبارك بأن "هناك اعترافا بنية الحكومة البريطانية السماح لعدد من رعاياها «السياسيين»، وممن يقتاتون على خبز وطحين دافع الضرائب البريطاني، تنفيذ تظاهرات تستهدف الضيف الذي سيزور البلاد".

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus