صحيفة الديوان الملكي تهدد نبيل رجب: حساب مختلف معه في حال واصل أخطاءه والطريق للسجن سالكة

2014-05-15 - 3:18 م

مرآة البحرين: توعد كاتب بصحيفة "الوطن" المملوكة للديوان الملكي البحريني، الحقوقي نبيل رجب، رئيس مركز البحرين لحقوق الإنسان، إنه سيكون له "حساب مختلف" بعد الإفراج عنه، في حال واصل ما وصفه بـ"أخطائه" التي قادته إلى السجن، بما في ذلك إعادته إلى السجن. 

وقال الكاتب فريد حسن في مقال نشره اليوم الخميس (15 مايو/ أيار 2014) بالصحيفة "إن إطلاق سراح نبيل رجب لا يعني التجاوز عما سيفعله وعدم محاسبته على الأخطاء التي سيرتكبها والتجاوزات".

ومن المتوقع الإفراج عن نبيل رجب في غضون 9 أيام، حيث ينهي محكوميته والتي استمرت سنتين كاملتين.

وأضاف في المقال الذي حمل عنوانا ذا مغزى "تمديد سجن نبيل رجب" بأن "الفترة التي قضاها في السجن كانت عن أخطاء ارتكبها سابقاً، أما الأخطاء اللاحقة فلها حساب مختلف".

وتابع حسن بأن "نتهاء مدة محكومية رجب لا تعني أنه تم نسف طريق السجن لأن العودة إليه متاحة في أي وقت والطريق سالك، ذلك أن سجنه لمدة سنتين بسبب تورطه في قضايا معينة لا يعني أنه صار معصوماً من السجن".

وقال "إن سعي البعض لجعل نبيل رجب بطلاً لا يعني أنه صار بطلاً بالفعل (...) وأن وصفه بـ «مانديلا البحرين» لا يعني أنه صار بالفعل مثل مانديلا الحقيقي ذلك أن الفارق بينهما كبير، بل كبير جداً"، على حد تعبيره.

وأوضح حسن بأن "رجب سيفاجئ «الجماهير» بالإعلان عن رغبته في الاعتزال أو دعوته لهم للتهدئة تمهيداً للانتقال إلى مرحلة جديدة يصير معها كل ما حدث حتى الآن من الماضي".

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus