رضا الغسرة عبر فتحة التكييف لزنزانة أخرى ثم خرج من نافذة بعد أن نشر قضبانها الحديدية

رضا الغسرة
رضا الغسرة

2014-05-15 - 11:23 م

مرآة البحرين (خاص): ادعت النيابة العامة أن رضا الغسرة وحسين حبيل تمكنا من الهروب من سجن جو المركزي عبر نافذة قاما بنشر قضبانها الحديدية، قبل أن يقلهما شخص ثالث في قارب. واتهمت ١٠ آخرين في ذات القضية، ٤ منهم ما زالوا هاربين.

وأشارت تحريات الشرطة إلى قيام المتهم الأول بالانتقال عبر فتحة التكييف بزنزانته إلى زنزانة المتهم الثاني حيث خرجا منها عن طريق نافذتها بعد نشر قضبانها الحديدية بمنشار حديدي اختلساه من أحد العمال، وتسلقا أسوار السجن حيث كان في انتظارهما على ساحل البحر طراداً به المتهم الثالث بناء على سابق اتفاق معهما وبرفقته المتهم الرابع قائد الطراد وتولى المتهم التاسع نقلهم بسيارته بعد وصول الطراد للمكان المتفق عليه بينهما.

وقالت إن المتهم الخامس تولى تدبير الأموال اللازمة لعملية الهروب وأسلحة نارية سلمها للمتهمين الهاربين عن طريق المتهم الثالث، وقد تمكنت قوات الشرطة من ضبط المتهمين الهاربين بمنزل المتهم الحادي عشر، وضبط سلاح ألي (كلاشينكوف) وثلاث خزائن بها عدد تسعون طلقة نارية بحوزة الأول، كما تم ضبط سلاح ناري (فرد) وخزنتين بهما عدد 13 طلقة بحوزة المتهم العاشر، وسلاح مماثل له وخزنتين بإحداها عدد خمس طلقات مع المتهم الثاني .

وبينت أنهت قدمت المتهمين للمحاكمة باتهامات الهروب من السجن للأول والثاني ومساعدتهما على ذلك للمتهمين من الثالث إلى التاسع، وحيازة أسلحة نارية مما لا يجوز ترخيصها وبغير ترخيص للمتهمين الأول والثاني، وخمس متهمين آخرين، قيام المتهمين العاشر والحادي عشر بإخفاء المتهمين الهاربين، وعدم إبلاغ المتهم الثاني عشر بجريمة الهروب رغم علمه بها.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus