بعد زوبعة "فلم الجزيرة"، المخابرات البحرينية" تحمل موادها الفلمية من خيبة "العربية" الى أمل "شركة إسبانية"

2011-08-10 - 10:47 ص


الإعلام المقنع... مشهد مستشفى السلمانية

مرآة البحربن: لم تكتف بتصريحات الادانة والمذكرات والحملات الدبلوماسية لمواجهة تقرير قناة الجزيرة الانجليزية "البحرين: صراخ في الظلام"(4). فقد وقعت حكومة البحرين عقداً مع شركة انتاج إسبانية لتصوير فيلم وثائقي يعرض رؤية السلطات للأحداث خلال الاحتجاجات التي جرت في البحرين في شهر شباط/فبراير الماضي، حسبما ذكرت وكالة "إي أف إي" الأسبانية.

ونقلت الوكالة عن مصادر في حركة "14 فبراير" قولها إنها تبلغت من مصدر قريب من "هيئة شؤون الاعلام" بأن الشركة الاسبانية ستنتج فيلما يقدم رؤية مناقضة للوثائقي "البحرين: صراخ في الظلام"، الذي بثته قناة "الجزيرة" الخميس الماضي والذي كاد يتسبب بأزمة دبلوماسية بين قطر والبحرين.

وأوضح المصدر أن الاتفاق الموقع مع الشركة الاسبانية التي لم يكشف اسمها بعد، يقضي بأن يساهم التلفزيون البحريني بمواد فيلمية تضم مقابلات ووثائق لم تعرض سابقاً تندد بالاحتجاجات التي تمركزت في دوار "اللؤلؤة" في المنامة.

الإعلام في حضن الرصاص

وأكد المصدر أن المواد تشمل ايضا لقاءات سجلت مع بعض المعتقلين السياسيين عقب قمع المظاهرات المدنية، لافتا إلى أن الاتفاق يلزم "شؤون الاعلام" بكتابة سيناريو الفيلم وتوفير الظروف الملائمة لتسهيل عمل الشركة التي قد تجري مقابلات مع مسؤولين حكوميين رفيعي المستوى ومواطنين وسجناء.
 
وكانت "مرآة البحرين" نشرت خبرا مفصلاً عن بيع المخابرات البحرينية مواد فلمية لاعترافات انتزعتها من المعتقلين ال"21" في سجن القرين لصالح "قناة العربية" السعودية. وقد نشر محمد العرب، مراسل "العربية" في البحرين، على حسابه في تويتر وعبر تقرير مكتوب لموقع العربية بعض محتويات هذه المواد الفلمية الذي تتهم المعتقلين بتلقي التوجيهات والتعليمات من جهات خارجية، وتحديداً، "حزب الله" اللبناني!(1)

يذكر أن أحكاماً من محكمة عسكرية صدرت بحق المعتقلين ال"21" تتراوح بين السجن المؤبد و"15 سنة" (2) في ظل قانون "السلامة الوطنية" لم يقبل فيه القضاة دفوع المتهمين، وهم من قيادات المعارضة، بتعرضهم للتعذيب. فيما تحدث رئيس "اللجنة الملكية المستقلة لتقصي الحقائق"، شريف بسيوني، عن نيته عرض المتهمين الـ21 في قضية على أطباء شرعيين "قلب نظام الحكم" معتبرا أنهم لم يحوزوا  "حقوقهم الإجرائية".(3)

  1. المخابرات البحرينية تبيع مواد فيلمية عن مجموعة ال "21" لصالح قناة العربية السعودي
  2. استئناف قضية ال(21) في أسبوع الحوار.. وعبدالوهاب حسين للقاضي: لا أعترف بك ومن وظفك!
  3. بسيوني لـ «الوسط»:المتهمون الـ 21 لم يحوزوا حقوقهم بالكامل وسنعرضهم على أطباء من الخارج
  4. توجيهات لـ "نبيل الحمر" لإدارة حملة إعلامية ضد الجزيرة وقطر والترولز والهاكرز بدؤوا الهجوم على الجارة الشقيقة!

التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus