أحمد جمعة: توجه لتعديل الدوائر الانتخابية.. وهناك أمور تحصل تحت الطاولة

أحمد جمعة
أحمد جمعة

2014-05-18 - 4:24 م

مرآة البحرين: كشف رئيس المكتب السياسي بجمعية ميثاق العمل الوطني أحمد جمعة عن وجود توجه للدولة لتغيير رسم الدوائر الانتخابية.

وقال في حوار مع صحيفة "البلاد" المملوكة لرئيس الوزراء البحريني اليوم الأحد (18 مايو/ أيار 2014) "نعم هناك حديث عن تغيير الدوائر وهذا أمر في غاية الخطورة والأهمية. وآمل من الدولة ألا تتسرع أو تنزلق فيه اليوم لمجرد أن نحرك الجمود ثم نندم عليه غداً".

وأضاف "آمل من الدولة ألا تتسرع أو تنزلق فيه اليوم لمجرد أن نحرِّك الجمود ثم نندم عليه غداً"، على حد تعبيره.

وقال جمعة "مشكلتنا في البحرين أن من يتخذون القرار يفاجئونك بما لا تتوقع، وهي مشكلة حقيقية (...) في حوار التوافق الوطني الثاني كنا نتخذ مواقف محددة ثم نفاجأ في الخارج بقرارات تسبق ما كنا نتحدث فيه".
وحول مستجدات الجمود الذي يكتنف الجولة الجديدة من حوار التوافق، والذي قرّرت جمعية الميثاق عدم المشاركة فيه، ذكر جمعة أن "الأفكار المطروحة في دعوة الحوار الأخيرة خرجت من دائرة الضوء وانزلقت في دائرة العتمة، وبالتالي لم تعد الأوراق مطروحة فوق الطاولة كما كان الحال في حوار التوافق الوطني الأول والثاني، إذ كان كل ما يطرح يعلن والأفكار معروضة والرأي العالم يتابع".

ورأى جمعة أن "الضربة القصوى" للحوار تمثلت في "دخول أطراف محسوبة على المؤزمين، ولهم علاقة بالمحاولة الانقلابية الفاشلة، لا كوسطاء فحسب، بل ومشاركين، وربما مستشارين، وغير ذلك فخلط الأوراق كلها".

وتساءل: "ما علاقة (الوزير السابق) مجيد العلوي بالحوار، وبالمشاركة في أعمال الدولة؟".

وقال "هذا أثارنا.. ورأينا الشارع مستفزا.. ورأينا الأمور تخرج عن المنطق.. وعرفنا أن ما يظهر على السطح ليس دائماً هو الحقيقة كاملة".

وأشار إلى أن ائتلاف الجمعيات السياسية (جمعيات تيار الفاتح) بلغت حدا من التشاور من خلال وجود خط ساخن على مدى 24 ساعة تتواصل من خلاله في الأمور والأحداث كافة.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus