سميرة رجب تدعو "اتحاد الإذاعات العربية" إلى متابعة التزام "المنار" و"النور" باتفاق ديسمبر

سميرة رجب
سميرة رجب

2014-05-18 - 4:26 م

القاهرة - بنا: دعت وزيرة الدولة لشئون الإعلام المتحدث الرسمي باسم الحكومة سميرة رجب، اتحاد إذاعات الدول العربية إلى أن يقوم بدوره في متابعة القرار الصادر عن الجمعية العمومية للاتحاد في ديسمبر/ كانون الأول 2013، بالتزام المجموعة اللبنانية للإعلام بالمعايير المهنية في تغطيتها الإعلامية، وضرورة أن يقدّم اتحاد إذاعات الدول العربية تقريراً نصف سنوي عن الأداء الإعلامي للمجموعة اللبنانية للإعلام والمتمثلة، في قناة المنار وإذاعة النور.

جاء ذلك في كلمة لها خلال أعمال الدورة العادية الخامسة والأربعين لمجلس وزراء الإعلام العرب، الذي انعقد بالقاهرة يوم الخميس (15 مايو/ أيار 2014).

وطالبت رجب بضرورة الموافقة على اعتماد ميثاق الشرف الإعلامي العربي وجعله وثيقة ملزمة لمشغلي الأقمار الاصطناعية والقنوات الفضائية، ممّا من شأنه أن يطوّر الإعلام العربي ويدعم الممارسات السليمة للمهنة.

ووافق مجلس وزراء الإعلام العرب على جميع توصيات المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الإعلام العرب، وأهمها مراقبة الأداء الإعلامي للمجموعة اللبنانية للإعلام، واعتماد ميثاق الشرف الإعلامي العربي ومشروع الاستراتيجية الإعلامية العربية والخطّة الجديدة للتحرك الإعلامي العربي ودعم القضية الفلسطينية والموافقة على مشروع الاستراتيجية الإعلامية العربية المشتركة لمواجهة ظاهرة الإرهاب.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus