سوسن الشاعر تسرق مقتطفات بالنص من مقال لكاتب بموقع "الإسلام اليوم" وتنسبها لنفسها

سوسن الشاعر
سوسن الشاعر

2014-05-18 - 5:19 م

مرآة البحرين: بينت مطابقة نصوص فقرات واردة في عمود الكاتبة بصحيفة "الوطن" المملوكة للديوان الملكي البحريني، سوسن الشاعر، اليوم الأحد (18 مايو/ أيار 2014، والذي جاء تحت عنوان "لقاء السعودية - إيران بقوانين البازار"، بينت سرقتها بالنص من مقال لكاتب آخر سابق عليها، حيث يعود نشره إلى العام 2010.

وقامت الشاعر بسرقة إحدى الفقرات الواردة في مقال الكاتب بموقع "الإسلام اليوم"، السيد أبو داوود، والمنشور في (26 يونيو/ حزيران 2010) تحت عنوان "إعدام السنة .. الوجه الأكثر قبحًا لإيران" والتي يشير فيها إلى كيفية توزع الخارطة الإثنية للشعب الإيراني من دون الإشارة إلى المرجع الأصلي أو إدخال أي تحرير عليه.

وجاء في مقال الكاتبة الشاعر: "التوغل العربي والإسلامي داخل الأراضي الإيرانية ممكن وبسهولة جداً، فالسنة الإيرانيون يتوزعون على أطراف إيران بعيداً عن المركز الذي تشيع أثناء الحكم الصفوي. أكثرهم من الأكراد (شافعية) والبلوش (حنفية) والتركمان (حنفية) والطوالش (الديلم، غرب بحر قزوين في محافظة غیلان ومحافظة اردبیل)، ثم يليهم العرب (خاصة في لنجة) وبعض الأذريين (حنفية نقشبندية). أما الفرس الشافعية فكثير منهم في محافظة فارس وبعضهم في طهران. وأهل السنة يشكلون الغالبية في كردستان (من مدينة قصر شيرين شمال الأحواز إلى حدود أرمينية على طول حدود تركيا) وبلوشستان وبندر عباس والجزر الخليجية وبو شهر وتركمن صحرا (من بحر قزوين إلى حدود تركمانستان) وشرقي خراسان (تحدها من الشمال تركمانستان، ومن ناحية الشرق أفغانستان). كما يتواجدون كأقليات في كرمنشاه وخوزستان، ومناطق في محافظة لرستان إضافة لمن هاجر منهم للمدن الكبرى كطهران وأصفهان ومشهد، يعانون الاضطهاد والعوز والفقر والتمييز الطائفي. فأين عنهم المملكة العربية السعودية وبقية دول الخليج؟ التاجر الخليجي ليس أقل شطارة من التاجر الإيراني .. لكنه تاجر كسول ومثالي جداً".

بينما جاء في مقال الكاتب السيد أبو داوود: "يتوزع السنة على أطراف إيران بعيدًا عن المركز الذي تشيع أثناء الحكم الصفوي، وأكثرهم من الأكراد (شافعية) والبلوش (حنفية) والتركمان (حنفية) والطوالش (الديلم، غرب بحر قزوين في محافظة غيلان ومحافظة أردبيل)، ثم يليهم العرب (خاصة في لنجة) وبعض الآذريين (حنفية نقشبندية)، أما الفرس الشافعية فكثير منهم في محافظة فارس وبعضهم في طهران. وأهل السنة يشكلون الغالبية في كردستان (من مدينة قصر شيرين شمال الأهواز إلى حدود أرمينية على طول حدود تركيا) وبلوشستان وبندر عباس والجزر الخليجية وبو شهر وتركمن صحرا (من بحر قزوين إلى حدود تركمانستان) وشرقي خراسان (تحدها من الشمال تركمانستان، ومن ناحية الشرق أفغانستان). كما يعيشون كأقليات في كرمنشاه وخوزستان، ومناطق في محافظة لرستان، إضافة لمن هاجر منهم للمدن الكبرى كطهران وأصفهان ومشهد".

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus