المحامية فاطمة الحواج: سأرفع دعوى ضد محمد كياني بتهمة الخيانة وسأطلب تطبيق القانون بإعدامه

فاطمة الحواج
فاطمة الحواج

2014-05-18 - 6:14 م

مرآة البحرين: أعلنت المحامية فاطمة الحواج إنها سترفع قضية ضد الموظف السابق بالسفارة الأميركية في المنامة، البحريني المجنس محمد كياني، بتهمة الخيانة.

وقالت في حسابها على شبكة التواصل الاجتماعي "تويتر" اليوم الأحد (18 مايو/ أيار 2014) "قررت أن أرفع شكوى جنائية ضد محمد الكياني بكرة في النيابة العامة لأنه خان بلده بتصريحه في جريدة أخبار الخليج اليوم وسأطلب تطبيق أحكام المادة 122".

وأوضحت الحواج "يقول محمد كياني.. نعم شاركت في طبخ التقارير المتجنية ضد بلدي البحرين"، مشيرة إلى أنه "بهذا الاعتراف فإنه يطبق عليك الإعدام طبقا لأحكام المادة 122 من قانون العقوبات".

وتنص المادة 122 من قانون العقوبات على أنه "يعاقب بالإعدام من سعى لدى دولة أجنبية أو تخابر معها أو مع احد ممن يعملون لمصلحتها للقيام بأعمال عدائية ضد دولة البحرين".

وكان محمد كياني قد كشف في حديث اليوم الأحد مع صحيفة "الجلف ديلي نيوز" الناطقة باسم رئيس الوزراء البحريني، بأنه كان يعمل مساعدا سياسيا للسفير الأمريكي في المنامة خلال النصف الثاني من العام 2002، وشارك بشكل مباشر في إعداد تقارير السفارة عن الوضع في البحرين التي وصفها بالقول إنها "كانت تفتقر تماما إلى المصداقية"، وذلك قبل أن يقوم بتقديم استقالته.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus