تجديد حبس موظف بشركة اتصالات زوّد رجل دين بشرائح هواتف

2014-05-19 - 2:33 م

مرآة البحرين: جددت المحكمة الكبرى الجنائية الثانية حبس موظف قي شركة اتصالات متهم بـ"استخراج بطاقات هاتفية بأسماء آسيويين، وتسليمها إلى رجل دين لاستخدامها في العمليات الإرهابية"، جددت حسبه لمدة 45 يوماً.

وكانت محاضر النيابة العامة قد ذكرت أن "تحريات وردت عن المتهم (26 عاماً) تفيد بقيامه بالتعاون مع إرهابيين باستخراج بطاقات هاتفية لاستعمالها في العمليات الإرهابية، وتم القبض عليه استناداً إلى قانون حماية المجتمع من الأعمال الإرهابية، واعترف في التحقيقات بأنه درس في الهند وعاد ليعمل في إحدى شركات الاتصالات وقد تعرف على شيخ في مسجد كان يتردد عليه ويحضر دروسه الدينية وتتخل تلك الدروس الحديث عن أعمال الشغب والتخريب، وقال إن الشيخ عرض أمامه في إحدى المرات طريقة عمل المقذوفات الحديد لكنه لم يهتم بالأمر وقتها، وعندما علم الشيخ أنه يعمل في شركة اتصالات طلب منه شرائح هاتفية بأسماء آسيويين".

وأضافت "لم يتردد (المتهم) في الاستجابة إلى طلب الشيخ واتصل بأحد أصدقائه الذي يملك شركة تستقدم عمالا آسيويين، وطلب منه بطاقات عمال غادروا البحرين فأعطاه مجموعة، ومن خلالها تمكن من استخراج نحو 70 شريحة هاتفية وأعطاها للشيخ". ويواجه الشاب تهم "التزوير في محررات خاصة واستعمال محرر رسمي ومحررات خاصة من من دون وجه حق تنفيذاً لغرض إرهابي".

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus