انعقاد ثاني جلسات قضية «تفجير الدية» وسط تردي صحة المتهمين الخمسة

2014-05-19 - 3:30 م

مرآة البحرين (خاص): تنعقد، اليوم الإثنين (19 مايو/أبريل 2014) ثاني جلسات محاكمة المتهمين في القضية المعروفة بـ"تفجير الديه" التي تضم 5 متهمين بـ"قُتل شرطيَّيْن وضابط إماراتي".

وأنكر المتهمون الخمسة وهم والمتهمون الخمسة هم: سامي مشميع وأخوه رضا، وعباس السميع وأخوه علي وابن عمهم طاهر السميع، أنكروا في الجلسة الأولى التهم الموجهة إليهم، وتحدثوا عن تعذيب وحشي تعرضوا له خصوصا سامي وعباس الذي لم يتم إحضاره إلى الجلسة الأولى بسبب وضعه الصحي المتردي.

وكانت المحامية منار مكي، التي تعمل في مكتب المحامي محمد التاجر وكيل المتهمين، قد أكدت أن هيئة الدفاع طلبت خلال الجلسة الأولى عرض المتهمين على لجنة طبية ثلاثية محايدة للكشف على موضع الإصابات، وطلبت أيضا بعرضهم على أطباء مختصين في الإذن والحنجرة، وكذلك عرض الأخوين سامي ورضا على طبيب مسالك بولية لما أفاد به المتهمون من تعرضهم لاغتصاب جنسي بوسائل مختلفة. كما دعت هيئة الدفاع إلى عرض أحد المتهمين على طبيب نفسي لمعرفة مدى إدراكه العقلي ومسؤوليته الجنائية إضافة إلى ندب أحد قضاة المحكمة للتحقيق بوقائع التعذيب.

وطالبت الهيئة أيضا بوقف النظر بالدعوى إلى حين الانتهاء من التحقيق في وقائع التعذيب لارتباطها بالقضية ارتباطا لا يقبل التجزئة. ومن المفترض أن يكون كل متهم، قبل جلسة اليومن قد عرض على طبيب مختص بموضع الإصابات.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus