تأجيل قضية 9 متهمين بـ«مهاجمة معسكر دمستان» لإحضار شاهد إثبات

2014-05-20 - 4:02 م

مرآة البحرين: أجلت المحكمة الكبرى الجنائية قضية تضم 9 متهمين، 6 منهم محبوسين، بـ"مهاجمة معسكر دمستان بـ"المولوتوف" والاعتداء على سلامة جسم أفراد الشرطة"، أجلتها إلى جلسة 23 يونيو/ حزيران 2014 لمثول شاهد إثبات تم تغريمه 50 دينارا من الجلسة الماضية.

وزعمت النيابة العامة في محضر القضية أن بلاغا ورد عن "خروج 150 شخصاً من مثيري الشغب والخارجين على القانون في اتجاه معسكر الشرطة في منطقة دمستان، وقام المخرّبون برمي الزجاجات الحارقة على رجال الأمن بقصد إحداث الضرر بهم، وتم التعامل معهم وتفريقهم دون إلحاق أي أذى بهم، ودلّت التحريات على المتهمين".

وزعمت أن المتهمين "شرعوا مع آخرين مجهولين في إشعال حريق في المعسكر ومنقولاته، كان من شأنه تعريض حياة الناس والأموال العامة للخطر عبر برمي عبوات قابلة للاشتعال في اتجاه المعسكر قاصدين من ذلك حرقه تنفيذاً لأغراض إرهابية، وقد خاب أثر الجريمة لسبب خارج عن إرادتهم، وهو تعامل الشرطة معهم وتفريقهم".

كما ادعت بأن المتهمين خلال عودتهم من "محاولة حرق" المعسكر "اشتركوا في تجمهر ضم أكثر من 5 أشخاص الغرض منه الإخلال بالأمن العام، مستخدمين العنف لتحقيق غاية اجتماعهم، إضافة حيازتهم عبوات قابلة للاشتعال "مولوتوف" بقصد استخدامها في تعريض حياة الناس والأموال للخطر".


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus