سلامة يفشل بسد الشريان المغذي لنزيف الدكتور السماهيجي فيوقف العملية، و المعارضة تحمل السلطات المسؤلية الكاملة

2011-08-11 - 6:52 ص

 

 

مرآة البحرين(خاص): علمت(مرآة البحرين) أن حالة الطبيب سعيد السماهيجي لم تستقر بعد توقف عمليته الجراحية العاجلة تحت اشراف الطبيب جوزيف سلامة. وفي حين انتشرت معلومات باسم ابنة الدكتورالسماهيجي تفيد باستقرار حالته، أكدت مصادر ل (مرآة البحرين) ايقاف العملية الجراحية التي أحضر سلامة خصيصا لها بسبب صعوبةفنية تقنية، وذلك لأن الطبيب لم يستطع سد الشريان المنفجر المغذي للنزيف في العيب الخلقي الذي انفجر نتيجة زيادة ضغط الدم. وتقرر الانتظار أياماً ليتمكن الطبيب من إجراء عملية ثانية. وصرح مصدر طبي خاص ل(مرآة البحرين)، بأنه يستحسن أن يتم البدء بترتيب اجراءات السفر للعلاج في الخارج.

 

وكان الطبيب سعيد السماهيجي(57سنة)، وهو أخصائي طب وجراحة العيون في مجمع السلمانية الطبي اعتقل في 27 مارس/آذار، يعاني من ارتفاع في ضغط الدم مع وجود حالة (الانوريسم) في الشعيرات الدموية. ومنعت تدابير الاعتقال التعسفية التي تعرض لها السماهيجي مع الطواقم الطبية البحرينية حصوله على العلاج اللازم ما أدى الى ارتفاع حاد في ضغط الدم (210)أدى الى  انفجار منطقة العيب الخلقي (شبيه بانتفاخ فقاعي في الشعيرات الدموية) ما أدى الى نزيف في المخ لم يتمكن المستشفي العسكري من التعامل معه واستدعى نقله الى مجمع السلمانية الطبي.

 

وكانت جمعية "الوفاق" السياسية بعثتبنداء عاجل في بيان أصدرته البارحة دعت فيه " كل المجتمع الدولي ومؤسسات حقوق الإنسان والمؤسسات المعنية بالأطباء إلى التدخل الفوري لوقف كارثة إنسانية تطال الأطباء المعتقلين في السجون البحرينية " وذكر بيان "الوفاق" أن "بعض الأطباء المفصولين من أعمالهم يمتلكون "معرفة وقدرة على القيام بالعلاج اللازم، ولا يمكنهم القيام بدورهم "بسبب وجود الطبيب المصاب في عهدة الأجهزة الأمنية" وذكرت صحيفة  "الوسط"  أن "الطبيبين الأقرب للقيام بمثل هذه العملية هما طه الدرازي ونبيل حميد، والاثنان موقوفان عن العمل" فيما أكدت صحيفة الأيام أن اليوم الأربعاء هو موعد وصول "الدكتور المختص القادم من الخارج"،   وأنه سوف "يباشر بإجراء العملية فور وصولة المملكة". ونفت مصادر خاصة ل "مرآة البحرين" منع عائلته من رؤيته.

التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus