حميدان يلتقي «الاتحاد الحر» اليوم لحسم تمثيل العمال في مؤتمر «العمل الدولية»

2014-05-21 - 2:51 م

مرآة البحرين: قال رئيس "الاتحاد الحر لنقابات عمال البحرين" يعقوب يوسف إن لقاء سيعقد بين الاتحاد ووزير العمل جميل حميدان، اليوم الأربعاء (21 مايو/أيار 2014)، بناء على طلب الأخير، وذلك "للوقوف على موضوع تمثيل العمال في مؤتمر منظمة "العمل الدولية".

ونقلت صحيفة "الأيام" في عددها الصادرة اليوم عن يسوف قوله إن "ثمة أخبار بوجود مداولات حصلت أول من أمس (الاثنين 20 مايو/أيار 2014) بين وزير العمل ومجلس الوزراء حول هذا الموضوع، وأن الاتحاد ينتظر من الوزارة إيضاح حول القرارات المتخذة"، مشيرا إلى أن "خيار التصعيد مفتوح أمامنا سواء باللجوء إلى القضاء أو برفع خطاب إلى منظمة "العمل الدولية" بغية توضيح اللبس الحاصل في مسألة التمثيل وفقا لقانون مملكة البحرين".

ورأى أن "القانون أعطى قرار تسمية الاتحاد الممثل للأعمال بيد وزير العمل الذي وضع تصورا واتفاقية بين الاتحادين النقابيين العام 2013، يفضي إلى أن الاتحاد الأكثر عددا هو من يمثل البحرين".

من جهته، قال المتحدث باسم "الاتحاد العام لنقابات عمال البحرين" جعفر خليل إن منظمة "العمل الدولية" "لا تتدخل في اختيار ممثل العمال عن أي بلد، وأن الاختيار يعود للجهات المعنية في كل بلد ممثلة في وزارة العمل، وذلك وفقا للمقاييس التي وضعت في قانون النقابات للأكثر تمثيلاً، وهي مقاييس دولية متبعة في جميع بلدان العالم.

وذكر أن الوزارة "هي المسؤولة عن تحديد ومراجعة قوائم أعضاء النقابات، فيما اتخذت قرارها وفقا للقانون، ومن يشعر أنه مظلوم، فثمة جهات دولية مراقبة، ويمكن أن يلجأوا للقنوات المتاحة".

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus