السلمان: التحقيق مع علماء دين امتداد لمسلسل التعديات الممنهجة على الحريات الدينية في البحرين

2014-05-21 - 7:50 م

مرآة البحرين: أكد مسؤول قسم الحريات الدينية في "مرصد البحرين لحقوق الإنسان" الشيخ ميثم السلمان أن استدعاء إدارة "التحقيقات الجنائية" لعدد من العلماء من أجل التحقيق، اليوم الأربعاء (21 مايو/أيار 2014)، هو "امتداد لمسلسل التعديات الممنهجة على الحريات الدينية في البحرين".

وقال السلمان، في بيان، "إن هذه الاستدعاءات تهدف بالدرجة الأولى إلى محاصرة الأنشطة الدينية المكفولة بموجب مصادقة البحرين على العهد الدولي للحقوق المدنية والسياسية في العام 2006، والذي أكد في المادة 18 على (حق الشخص الفردي والشخص الاعتباري في ممارسة الشعائر الدينية، والإجهار بها، وتبليغها من دون فرض الإكراه عليه أو التضييق)".

وذكّر بأن "محاكمة أكبر مؤسسة تمثل أبناء المذهب الجعفري في البحرين ("المجلس الإسلامي العلمائي") وحلها بموجب قرار قضائي، يؤكد للعالم أن السلطة متورطة في ممارسة الاضطهاد الديني الممنهج تجاه أبناء المذهب الجعفري".

وشدد على أن "شركات العلاقات العامة والمؤتمرات لن تنجح في تضليل الرأي العام الدولي الذي توصل إلى قناعة راسخة بتورط السلطة في الاضطهاد الديني الممنهج، بعد عشرات التقارير الموثقة من المؤسسات والمنظمات الدولية".

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus