المحفوظ يطلب دعم «الاتحاد الدولي للنقابات» لتنفيذ اتفاق إعادة المفصولين في البحرين

2014-05-22 - 1:58 م

مرآة البحرين: قال الأمين العام لـ"الاتحاد العام لنقابات عمال البحرين" سيد سلمان المحفوظ إن الاتحاد "بحاجة إلى دعم الاتحاد الدولي للنقابات لتنفيذ الاتفاق التكميلي (إعادة المفصولين) الموقع في (10 مارس/ آذار 2014).

وأشار المحفوظ، خلال كلمة في المؤتمر العام الثالث للاتحاد الدولي لنقابات العمال (ITUC)، الذي انطلقت أعماله في العاصمة الألمانية برلين يوم الأحد (18 مايو/ أيار 2014)، أشار إلى أن "استحقاق التنفيذ أهم من استحقاق التوقيع"، مؤكدا أن الاتحاد "ناضل وسيناضل إلى الأبد في سبيل عالم للعمل قائم على الحرية والمساواة، وعدم التمييز والعدالة الاجتماعية والكرامة الإنسانية".

وأثنى المحفوظ على "دعم الاتحاد الدولي للنقابات، مؤكداً أن «هذا الدعم والمساندة لولاهما لم يتمكن اتحادنا من الصمود وخاصة عندما عصفت بنا عاصفة الفصل المكارثي الذي بناء عليه تم فصل ووقف واستهداف الآلاف من طبقتنا العاملة في مجزرة اقتصادية لم يحدث لها مثيل، يمكن وصفها بالإبادة الاقتصادية والذي هو مصطلح نعتقد أنه يجب على العالم منذ الآن فصاعدًا اعتماده ضمن مصطلحات الإبادات الأخرى؛ لأن هذا الحدث علّمنا أن هناك أشكالاً أخرى للإبادة بحاجة للمقاربة والمعرفة".

وأشاد المحفوظ بـ"الموقف الشجاع الذي أبداه الاتحاد الدولي للنقابات وخاصة داخل الفريق العمالي في مؤتمر العمل الدولي في دورته رقم 100 في يونيو/ حزيران 2011، عندما تم رفع شكوى بشأن انتهاك أحكام الاتفاقية 111 للتمييز في الاستخدام والمهنة والتي بفضلها تمكنا من تحقيق الفوز بإرجاع الآلاف إلى مواقع عملهم، وصولا إلى توقيع اتفاقين ثُلاثيين آخرهما التكميلي الموقع في 10 مارس 2014)"، مؤكدا الحاجة إلى "دعم الاتحاد الدولي للنقابات في تنفيذه كما دعمنا في توقيعه واستحقاق التنفيذ أهم من استحقاق التوقيع". وقال: "قضية التمييز، والذي على أساسه فُصل العمال هي القضية الأساس بالنسبة إلينا".

 

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus