هيئة الدفاع عن خليل المرزوق: النيابة تلاعبت بخطبه لاتهامه بتأييد العنف

2014-05-23 - 4:04 ص

مرآة البحرين (خاص): لفتت هيئة الدفاع عن المعاون السياسي لأمين عام الوفاق خليل المرزوق إلى وجود تحريف كبير في تفريغ خطابات المرزوق التي استشهدت بها وزارة الداخلية في القضية المرفوعة وحذف مصطلح "السلمية" في الكلمات المكتوبة المنقولة عن المرزوق.

وفي جلسة المحاكمة التي عقدت اليوم (الخميس 22 مايو/ أيار 2014) بينت الهيئة وجود تكليف بالتحري عن القضية يسبق تشكيل القضية، إلى جانب الاستدلال بخطابات يعود تاريخها لأكثر من عام ونصف قبل بدء القضية!.

واستعرضت هيئة الدفاع عن المرزوق أدلة في نفي الاتهامات الموجهة للمرزوق، وبدأت بعرض ذات الخطب التي قدمتها النيابة العامة كأدلة إدانة، مشيرة إلى أن ذات الخطاب هي دليل براءة للمرزوق مما نسب إليه من تهم، إذ تضمن عرض هيئة الدفاع مقارنة بالدليل بين الإتهامات ومضامين الخطابات، بما كشف كيدية الاتهامات وبطلانها.

وتابعت "التسجيلات للخطب التي تدور حولها الإتهامات تذهب عكس ما رمت إليه التهم، فبينما تذهب النيابة العامة في لائحة الاتهام إلى أن المرزوق يشجع على أعمال التفجير، فقد عرضت هيئة الدفاع مقاطع من الخطب يدين فيها المرزوق بعض الفصائل التي تتبنى التفجير، ويرفض أعمال التفجير من أي طرف كانت، تحت أي مبرر".

كما تضمنت الخطب التي عرضت في قاعة المحكمة بحضور عدد من السلك الدبلوماسي خطابات للمرزوق يتجاوز فيها التعبير عن رفض العنف والتزامه بالسلمية، إلى نصحه المؤكد على التزام السلمية، وعدم الانجرار إلى العنف، وأنه سيكون شديداً على كل من يتبنى خيارات العنف والتفجير، الأمر الذي يكشف البناء الهش للقضية.

كما عرضت هيئة الدفاع فيلماً يتضمن خطباً للمرزوق يؤكد فيها منهج السلمية، ونصحه بالابتعاد عن الاعتداء على قوات الأمن، والممتلكات العامة والخاصة.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus