«أحرار البحرين»: الأنظمة التي مارست الاغتيال سقطت في النهاية

2014-05-23 - 8:09 م

مرآة البحرين (خاص): رأت "حركة أحرار البحرين الاسلامية" أنه "لم يعرف عن أي من دول الخليج حتى الآن ممارستها الاغتيال السياسي إلا النظام البحريني"، مؤكدة أن "الأنظمة التي مارست الاغتيال سقطت في النهاية، لانها تفقد مبررات وجودها وشرعيته، ووتضافر الظروف لتسقط عروشها".

واعتبرت الحركة، في بيان اليوم الجمعة (24 مايو/أيار 2014)، أن "النظام تمزق غيظا وهو يرى مشاريعه تفشل، الواحد بعد الآخر، فيحركه الغضب لارتكاب الموبقات ويبدأ بالانتقام من كل من يستهدف وجوده السياسي أو يهتف ضده"، مشيرة إلى أن النظام "أدرك استحالة إعادة عقارب الساعة إلى الوراء، فما بقي أمامه سوى الانتقام القبيح من الأبرياء".

من جهة أخرى، رأت الحركة أن "الدور البريطاني يسعى لمنع تبلور موقف أميركي يضر بالنظام، ويحاول تخفيف المواقف الأوروبية والتأثير على سياسات الاتحاد الأوروبي إزاء الوضع المتردي في البحرين"، فـ"ربما حققت تلك السياسات بعض النتائج، ولكن سياسات النظام لا تساعد حلفاءه ولا توفر لهم أرضية للانطلاق في الدفاع الفاعل عنه".

وأوضحت "في الفترة الحالية أصبحت أولوية هذا التحالف غير المقدس إنجاح الانتخابات الصورية لمجالس الديكتاتور، المزمع إجراؤها في الخريف المقبل، وهناك ضغوط كثيرة على الجمعيات السياسية للمشاركة في تلك الانتخابات، مع وعود جوفاء بـ"تعديل" الدوائر الانتخابية ومنح المجلس صلاحيات أكبر".

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus