عبدالغني خنجر: لم لا تصعد المنصة يا نبيل؟ (لا أحب الظهور)

2014-05-25 - 12:04 ص

مرآة البحرين (خاص): قال الناطق باسم حركة الحريات والديمقراطية "حق" عبدالغني خنجر لـ"مرآة البحرين" إنه لم يحسب يوماً أن نبيل رجب "سيقود التظاهرات ويصمد في أعتى الظروف ويجهر بقول الحق في وجه الظلم، وليس أعظم من كلمة حق أمام سلطانٍ جائر".

وأوضح خنجر "لم أفطن السر بأنه رجلٌ خلق لشدائد الأمور، وعند الشدائد تُعرف الرجال. مرحى لهذا الوطن السليب الذي أنجب ابناً باراً مناضلاً كنبيل رجب". وتحدث خنجر عن علاقته بنبيل رجب، قائلا: "منذ عرفتهُ، كان ولا يزال شعلة من الأمل، يؤمن بوطن المساوة والكرامة والعزة، يضع النبل نصب عينيه، ويترك وراءه صغائر الأمور. صريح للغاية مع إقصى درجات الاحترام، متفان في عمله من أجل الناس، وقاد الحس والعزيمة".

وأضاف "كان نبيل رجب يمثل دائما ملجاً للنشطاء، لا يفرق بين كبيرهم وصغيرهم، وطني حتى النخاغ، يقف مع المظلوم سنياً كان أم شيعياً، وثاباً للتضحية بوقته ووقت أسرته وقوته وقوت عياله في سبيل المبادئ الكبرى التي هي دستور تقره كل الشرائع والقوانين الدولية العادلة".

وتابع خنجر بالقول: "تدربت على يده (نبيل) وعملت معه وعرفته في أقسى ظروف المحنة، لم ينقطع تواصلي معه. حتى من سجنه وجد الوقت ليشحذ الهمم ويشد على يد المظلوم في قبال مواجهة الظالم المستبد. في فترة الدوار، خاطبته يوماً وهو يجلس في زاوية مغمورة فقلت له: "لماذا لا تصعد المنصة؟ فأجاب: لا أحب الظهور".

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus