المحامي محمد الجشي: نبيل رجب كان يرعى حاجات السجناء الأجانب

2014-05-25 - 12:53 ص

مرآة البحرين (خاص): قال المحامي محمد الجشي، الذي تولى الدفاع عن نبيل رجب، إنه "على الرغم من ظروف سجنه الصعبة وعزله عن بقية السجناء لمدة عامين، كانت معنويات نبيل صلبة جدا".

وأوضح الجشي لـ"مرآة البحرين" أنه "كان معه (نبيل) في السجن أجنبيان وكان يهتم بهما جدا، يعاملهما بمنطلق إنساني، وكان يؤمّن لهما الأكل والشراب ويؤمّن حاجتهما من حسابه الخاص. نبيل بمنتهى الإنسانية في التعامل استطاع أن يكسب حب الجميع واحترامهم".

وذكر إن "الكثير لا يعلم عن قسوة الظروف التي مر فيها نبيل داخل السجن لأنّه لم يكن يشكو ولم يكترث لنفسه، بل كان يسأل عن أحوال السجناء ويحمل همّهم، على الرغم أن ظروفه كانت أقسى"، فـ"نبيل رجل الإنسانية وبجدارة، وأعتقد أن هذا سر حب الناس وتقديرهم له. لم يسعَ يوما إلى منصب أو مركز، بل كان دوما ناكرا لذاته، ويتعامل مع الجميع بمنتهى الود، حتى من يختلفون معه في الرأي".

كما أشار الجشي إلى أن نبيل "رجل متسامح وقلبه الكبير يسع الجميع. أحب شعبه، وضحى من أجله، ولذلك فإنه اليوم يأسر قلوب الجميع"، مردفا "من المفاجآت التي أذهلتني، أن من يترقب الإفراج عن نبيل هم من مختلف شرائح المجتمع دون استثناء، حتى لو لم يصرحوا بذلك".

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus