الحكم بسجن سجاد العلوي وثلاثة آخرين لمدة عشر سنوات بتهم واهية لفقها ضابط

سجاد العلوي
سجاد العلوي

2014-05-25 - 5:43 م

مرآة البحرين: قال المحامي محسن العلوي إن إحدى المحاكم أصدرت اليوم حكماً بالسجن لمدة عشر سنوات على الناشط سجاد العلوي، وذلك بتهمة "الانضمام لخلية إرهابية".

وبالإضافة لسجاد العلوي فقد صدر حكم بالسجن لمدة عشر سنوات على كل من: علي حاجي وسيد منير وسيد رضا، وذلك في نفس القضية.

وقال العلوي في حسابه على شبكة التواصل الاجتماعي "تويتر": " في أول قضية للعزيز سجاد العلوي قضت المحكمة الكبرى الجنائية الرابعة بسجنه لمدة 10 سنوات هو ومن معه عدا المتهم الاول مؤبد"، مشيراً إلى أنه "ما تزال هناك قضيتان يحاكمون بموجبها".

وأضاف "عرفت القضية الخرافية التي حكم فيها سجاد العلوي 10 سنوات، بقضية القاعدة الأمريكية لأن سعادة الضابط المعذب ذكر بان الشاب صور القاعدة"، مضيفاً "من هُراء ضابط التحريات والنيابة وسايرتهم المحكمة في قضية سجاد العلوي أنه والمتهمون الآخرون سعوا لإسقاط النظام برمي بالونات في المطار لشل الطيران".

واختتم بالقول "بدل أن يحاكم رئيس النيابة الذي أمر بتعذيب سجادالعلوي وضابط التحقيق والتحري يحكم بسجنه 10 سنوات بتهم أفضل ما يقال عنها"سخيفة"كمن وجهها".

من جهته كتب والد سجاد السيد عباس هاشم عبر حسابه على تويتر "الحكم على ابني سجاد العلوي عشر سنوات بتهمة كاذبة وهي الانضمام لخلية إرهابية. والله لن ننثني ولن نركع حتى يفتح الله لنا بنصره". مردفاً "سبق أن قال لي سجاد أنه لا يشعر بالفرق بين داخل السجن وخارجه نتيجة المرارة التي كان يتجرعها يوميا خارج السجن وهو يشهد الظلم".

واختتم بالقول "لن نتوقع من قضاء منصاع للسلطة السياسية خيرا. التغيير المطلوب شاملا والتضحيات والجهد بقدر الهدف وسموه".

تجدر الإشارة إلى أن أحد الضباط قال لسجاد العلوي عند اعتقاله، إنه سيبحث له عن تهم كبيرة لكي يبقيه في السجن لمدة طويلة.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus