نبيل رجب: لست لاعبا سياسيا لأقدم خارطة طريق والحل بيد المؤسسات السياسية

نبيل رجب
نبيل رجب

2014-05-25 - 9:29 م

مرآة البحرين: أكد رئيس "مركز البحرين لحقوق الإنسان"، نبيل رجب، احتفاظه بدوره الحقوقي وأنه لا يشكّل تهديداً لأحد ولا يطمع في أي منصب سياسي، مشددا على أهمية العمل السلمي.

وقال في مؤتمر صحافي بمنزله اليوم الأحد (25 مايو/ ايار 2014) "أدعو إلى المقاومة السلمية ولا أهدد أحدا، أريد تحسين أوضاع العمل الحقوقي والعمل السياسي في البحرين، وأدعو إلى أن يكون هناك توازن للقوى".

وأضاف "حتى الآن لا تزال جميع الخيوط بيد الأسرة الحاكمة"، معتبرا أن "مسك خيوط المؤسسة التشريعية والقضائية والتنفيذية في يد الأسرة الحاكمة لا تؤسس لمستقبل مدني صحي" وفق تعبيره.

ورأى رجب أن "السلطة متمثلة في الأسرة الحاكمة تحاول تضليل الرأي العام العالمي والايحاء بأن هناك حوار حقيقي"، لافتا إلى أن "خصمي الصراع وهي الأسرة الحاكمة والمعارضة، غير جالسين على مائدة الحوار".

وأشار إلى أن "الأسرة الحاكمة هي الرافضة للحوار مع المعارضة التي تمثل مطالب الشارع"، مشددا على أن "النظام الحاكم في البحرين يحاول فرض الأمر الواقع من خلال سن مجموعة من القوانين المقيدة للحريات".

وقال رجب ردا على سؤال ما إذا كان يملك خارطة طريق لحل الأزمة في البحرين، بأن دوره في هذا المجال "يظل محدوداً كحقوقي، وأن الحل في يد المؤسسات السياسية".

وأوضح "نحن كحقوقيين لسنا لاعبين رئيسين في الخلاف السياسي"، وفق تعبيره.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus