نبيل رجب يحتاج بعض الوقت لفهم الانقسامات السياسية في الشارع ويدعو لتجاوزها

نبيل رجب
نبيل رجب

2014-05-25 - 11:29 م

مرآة البحرين (خاص): أكد الحقوقي نبيل رجب أن "التحدي في المرحلة المقبلة هو أن يتجاوز الشارع أي تفتيت يراد له أن يقع فيه"، ونصح الشارع البحريني في تصريح خاص لـ«مرآة البحرين»: "علينا أن نبقى متحدين" وأردف "الاتحاد ليس خياراً بل هو واجب، والتفتيت لا يخدم سوى أعداء الاصلاح فقط"، مضيفاً "النضال تراكمي طويل، وعلينا أن نستمر بقوتنا وعنفواننا، فهذا سر قوتنا وصمودنا".

وحول الاختلافات السياسية التي بدأت تتخذ شكل انقسامات عند بعض الفصائل السياسية المعارضة أوضح رجب "ما زلت على مسافة مما يدور في الشارع من أحداث، واحتاج بعض الوقت لأعاود الالتحام بالشارع ومعرفة تفاصيل ما يدور فيه من خلافات واختلافات سمعت أنها بدأت تغزو الفصائل المعارضة بشكل غير صحي".

وأوضح "لكن من المؤكد أن علينا أن لا ننشغل بالموضوعات جانبية، وأن نركز على سبب الخلل ومن يدير اللعبة، وكل الاختلافات في السقوف السياسية بين أطياف المعارضة وأطرافها هي أمور صحيّة تطوّر العمل السياسي في البحرين وتنضّج الخيارات والتوجهات لدى الاطراف المختلفة"، مردفاً "علينا أن نحترم هذا الخلاف ونبقي على اتحادنا أمام جهة الخلل لا أمام بعضنا البعض".

وأوضح رجب "كل مؤسسة سياسية لها الحق في تسويق رأيها السياسي، هذا أمر طبيعي مالم يتضمن تسقيط المختلفين"، مضيفاً "الاختلاف مطلوب والتسقيط مرفوض تماماً، وحدة الشارع لا تقبل الأخذ والرد".

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus