السجن 10 سنوات لـ4 متهمين والمؤبد لمتهم في قضية «جماعة مخالفة للقانون»

2014-05-26 - 4:52 م

مرآة البحرين: قضت المحكمة الكبرى الجنائية، أمس الأحد (25 مايو/ أيار 2014)، بالسجن المؤبد على متهم والسجن 10 سنوات لأربعة آخرين، في قضية "تشكيل والانضمام إلى جماعة تخالف القانون منذ العام 2011، وذلك على الرغم من عدم حضور المتهمين للجلسة أمس.

وادعت النيابة العامة في محضر القضية أن المتهم الأول، بين العامين 2011 و2013، "أدار وموَّل وانضم إلى جماعة مشكّلة بخلاف القانون الغرض منها تعطيل أحكام القانون والإضرار بالوحدة، وكان الإرهاب وسيلتها"، وأن المتهمين من الثاني حتى الخامس "انضموا وشاركوا في تلك الجماعة وهم يعلمون بغرضها".

وكانت وكيل المتهمين المحامية شهزلان خميس قد طالبت "بالرجوع إلى أوراق الدعوى الفضفاضة التي خالطها الظن والشك من خلال أقوال الشاهد الوحيد في هذه الدعوى، والذي سبق وقدمنا ضده شكوى بالأفعال التي قام بها، والتي لا ترضي شرائع السماء، وخصوصاً أنني وعائلته بقينا 20 يوماً نبحث عنه منذ اعتقاله، فضلاً عن تعرُّضه للضرب والإهانة والسب والقذف".

وأوضحت "الدليل الوحيد في هذه القضية، والذي تستند إليه النيابة العامة، هو انتزاع الاعترافات من موكلي تحت التعذيب ومن دون وجه حق، كما أن تحرياته لم تكن جدية أو واقعية، إذ لم يُقدم دليل فيما يتعلق بتهمة التفجير المزمع، أو تحديد يوم ووقت التجمهرات.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus