«الوفاق»: ارتفاع عدد ضحايا «السكلر» يبين عجز السلطة وتعاطيها الطائفي

2014-05-27 - 7:10 م

مرآة البحرين: أكدت جمعية "الوفاق" أن توالي سقوط ضحايا لمرض السكلر (فقر الدم المنجلي) وارتفاع عددهم إلى 23 بعد وفاة نرجس حسن علي من سكنة النبيه صالح ورف، "يؤشر إلى أن عجز السلطة عن القيام بدورها ليس على مستوى السياسة والحقوق والأمن بل في كل الجوانب، ومنها الخدمات الصحية الضرورية والإنسانية البحتة".

ولفتت "الوفاق"، في بيان اليوم الثلثاء (27 مايو/أيار 2014)/ إلى أن "هذا الملف هو ملف إنساني والتعاطي معه على أساس انتقامي وطائفي يوضح العقلية التي تقوم عليها إدارة البلاد، وهي عقلية استعدائية للشعب وعدم قدرة على التعايش مع الشعب".

وذكرت أن "الخدمات الصحية والخدمات التعليمية والإسكانية والملف الإقتصادي والأمني وغيرها من الملفات المؤرقة، كلها غير قابلة للحل إلا بعملية سياسية كبرى يكون فيها الشعب هو صاحب القرار وينتقل بالبحرين إلى آفاق الديمقراطية والحرية والكرامة، وينهي معاناة المواطنين المستمرة في كل شيء جراء الإستبداد والدكتاتورية".

وأشارت "الوفاق" إلى أن السلطة "تتعمد تجاهل كل المطالبات وتوفير الميزانيات المفتوحة لعلاج المرض، وذلك من أجل استجلاب الجنود الأجانب وشراء الأسلحة لمواجهة الشعب الأعزل الذي يطالب بالديمقراطية".

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus