مطر مطر ينفي ما نشرته "أخبار الخليج"... ويدعو لعدم الانشغال بشائعات التسوية

مطر مطر
مطر مطر

2014-05-27 - 9:52 م

مرآة البحرين (خاص): نفى النائب عن كتلة الوفاق مطر مطر ما نشرته صحيفة أخبار الخليج وقوله إن جمعية الوفاق ستشارك في الانتخابات المقبلة والتشكيلة الجديدة للحكومة.

مطر قال لـ "مرآة البحرين" إن هذا الكلام ليس له أساس من الصحة، مضيفا "لا ينبغي الانشغال بمتابعة الإشاعات. أزمتنا مع النظام عميقة وتتطلب منا أن نكون على قدر هذه التحديات الكبيرة. مساعي تفتيت المعارضة ستستمر ولكنها ستفشل".

وأضاف أن "الإشاعات تكثر في هذه المرحلة عن نتائج المحادثات النووية على المنطقة وعلى البحرين خصوصا وكذلك الإشاعات تكثر عن الاجتماعات القادمة بين الإيرانيين والسعوديين".

وتابع "نحن مخطئون حين ننتظر الملف النووي الإيراني أو المحادثات السعودية الإيرانية"، مشيرا إلى أن الملف البحريني أسهل من هذه الملفات الكبيرة. أنا لا أرغب أن أشاهد الملف البحريني يناقش "فوق البيعة" في أي تسويات أقليمية كبرى -حسب تعبيره-.

وعبّر مطر عن رغبته "بأن تقتنع الولايات المتحدة والسعودية بأن الإصلاح هو فرصة لهم وليس تهديد. ويمكن للتسوية في بلد صغير مثل البحرين أن تشكل نموذج لتسويات أكبر وهذا ما يصب في مصلحتنا لا أن نكون في ذيل التسويات"، مشددا على أن البحرينيين يتمتعون بكثير من المقومات تجعلهم قادرين على صناعة هذا النموذج الذي ستستفيد منه كل المنطقة.

وقال مطر إن "انتظارنا للتسويات الإقليمية يجعلنا مستسلمين ومنتظرين لأفعال الآخرين ومنتظرين للإشاعات والأمال الوهمية"، معقبا " أما إذا قررنا أن نكون نموذج التغيير القادم فأمامنا الكثير من العمل. بدل الانشغال بهذه الإشاعات حول تسويات إقليمية كبرى أدعو للانشغال بدعوة نبيل رجب حول دعوته لاتحاد البحرينيين حول التغيير ومقاومة الاستبداد".

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus