عضو الكونغرس الأمريكي جيم ماكغفرن يصدر بيانا بمناسبة الإفراج عن نبيل رجب

2014-05-28 - 1:56 ص

مرآة البحرين (خاص): أصدر عضو الكونغرس الأمريكي جيم ماكغفرن بيانا رحب فيه بإطلاق سراح نبيل رجب، رئيس مركز البحرين لحقوق الإنسان، بعد أن أمضى حكما بالسجن لمدة عامين بتهمة تتعلق بنشاطه الحقوقي.

من جهته تقدّم الناشط الحقوقي نبيل رجب بالشكر والتقدير لعضو الكونغرس الأمريكي ماكغفرن، وقال عبر حسابه في "تويتر" إن مساعدته ودعمه لنضال البحرينيين من أجل الديمقراطية وحقوق الإنسان ستتذكّر وتقدّر دائما هنا في البحرين.

وكان ماكغفرن قد تضامن مع رجب عبر المشاركة بندوات وإصدار البيانات والمطالبات وغيرها خلال العامين الماضيين، وبفضل جهوده اعتبرت لجنة توم لانتوس في الكونغرس الأمريكي رجب سجين رأي، وفي أحد تصريحاته اعتبر ماكغفرن نبيل رجب "صوتا حاسما لأولئك الذين يعملون بسلام من أجل الديمقراطية واحترام حقوق الإنسان وسيادة القانون في البحرين".

وقال في بيانه الذي صدر يوم أمس "آمل أن تضمن حكومة البحرين أن يكون السيد رجب قادرا على السفر بحرية وأمان، سواء داخل البلد أو دوليا، وأنه سيتم السماح له بمواصلة عمله السلمي في حقوق الإنسان دون عوائق".

ورأى أنه من الضروري أن يتم السماح بازدهار منظمات المجتمع المدني في البحرين وأن تستجيب حكومة البحرين إلى أصواتهم . وقال إن "القادة مثل نبيل، يدعون إلى اتخاذ إجراءات سلمية و تغييرات سلمية من شأنها أن تعمل على حماية حقوق جميع الناس في البحرين و ضمان الاستقرار داخل البلاد" ورأى أنه بإسكات هذه الدعوات، فإن حكومة البحرين تفتح الباب لمزيد من العنف والاضطرابات.

وحث ماكغفرن حكومة البحرين على الإفراج عن بقية أفراد المعارضة وإشراكهم في حوار سلمي وبناء. كما حث الإدارة الأمريكية لدعوة حليفتها البحرين إلى وقف عملية إسكات المعارضة السلمية عن طريق سجن قادتها "إذا فشلنا في الترويج لحوار نزيه وسلمي اليوم، سوف نرى زيادة حتمية في العنف غدا" .


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus