السعودية توقف مستثمرا لبنانيا وتسحب ترخيصه بدعوى انتمائه إلى «حزب الله»

2014-05-28 - 4:09 م

مرآة البحرين: أوققت السعودية مستثمرا لبنانيا وسحبت ترخيصه التجاري "تنفيذا للقرار الخليجي القاضي بملاحقة النشاط الاستثماري والتجاري للجماعات والأشخاص المنتمين إلى "حزب الله"، حسبما ذكرت صحيفة "الشرق الأوسط" في عددها الصادر اليوم الأربعاء (28 مايو/أيار 2014).

ونقلت الصحيفة عن مصادر قولها إن "وزارة الداخلية تجري فحصا أمنيا لهوية المتقدمين الأجانب لممارسة التجارة عن طريق الهيئة العامة للاستثمار في البلاد، في خطوة تسعى إلى تنفيذ القرار الخليجي المشترك بحصر استثمارات منسوبي "حزب الله"، وفرض قيود على معاملاتهم التجارية والمالية، بعد مشاركة الحزب في المعارك الدائرة داخل سوريا".

وأضافت الصحيفة "طلبت الوزارة رسميا من مؤسسات الدولة المانحة للتراخيص في مختلف الأوجه الاستثمارية "التريث قبل منح الإذن للتجار الأجانب ووضعها في صورة الإجراءات، في حين سيكون دورها الرئيس إجراء مسح أمني حول الهوية والانتماءات الحزبية، ويسري ذلك أيضا لدى تجديد رخص العمل والإقامة.

ووفقا لمصادر خليجية، فإن بعض الدول الجليجية أعربت عن مخاوفها من تنفيذ القرار، وتحديدا في ما يتعلق بلوائح الاستثمار الأجنبي فيها والحقوق القانونية المترتبة على الدولة للمستثمرين.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus