السجن 3 سنوات لمتهم دون الـ18 في قضية «حرق وحيازة مولوتوف»

2014-05-31 - 3:14 م

مرآة البحرين: حكمت المحكمة الكبرى الجنائية الرابعة، أمس الجمعة (30 مايو/أيار 2014)، بالحبس 3 سنوات لمتهم دون الثامنة عشر من العمر بـ"الحرق الجنائي وحيازة "مولوتوف".

وقالت المحكمة، في حيثيات حكمها، "إن المتهم وقت ارتكاب الواقعة قد جاوز الخامسة عشرة من عمره ولم يتم الثامنة عشرة، ولهذا فإنه بذلك يكون قد توافر في حقه العذر المخفف مما يتعين معه عقابه في ضوء المادتين 70/71 من قانون العقوبات".

وكانت النيابة العامة قد زعمت أن "بلاغا ورد عن حريق خلف إحدى البرادات /في منطقة سماهيج مقابل مركز الشرطة، فتوجهت أفراد قوات حفظ النظام إلى الموقع لتشاهد حريقاً في عازل الماء "واتر بروف"، فعملت على إخماده وعثرت على زجاجة "مولوتوف" داخله فتم تحريزها، وتم القبض على أحد المشتبه فيهم وآخر (طالب 15 عاماً) أنكر ما هو منسوب إليه، وقال إنه كان خارجاً من النادي الرياضي بعد انتهاء اللعب رفقة بصديقه المقبوض عليه أيضاً لحظتها، فاستوقفتهما دورية شرطة وتم اقتيادهما إلى مركز الشرطة، وهناك أفرجوا عن صديقه".

وأكد الطالب أنه لا علاقة له بالواقعة حيث إنه كان يلعب مع صديقه المفرج عنه وآخرين كرة السلة وتم القبض عليه وهو متوجه إلى منزله.


 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus