حميدان: 180 رجل أعمال لديهم عمال مصابون بأمراض خطرة ويرفضون تسفيرهم

2014-05-31 - 3:17 م

مرآة البحرين: كشف وزير العمل جميل حميدان أن 180 من رجال الأعمال لديهم عمال "يحملون أمراضًا ذات حالات وبائية خطرة، وثمة تعليمات من وزارة الصحة بتسفيرهم إلا أن الكثيرين من هؤلاء غير متعاونين مع الوزارة في ذلك".

ونقلت صحيفة "البلاد" في عددها الصادر اليوم السبت عن حميدان قوله "إن هنالك 10 آلاف حالة يرفض فيها أصحاب الأعمال إرسال عمالهم للفحص الطبي، وأن الوزارة وهيئة تنظيم سوق العمل تعملان على تطبيق القانون وأي قفز على هذا الأمر أو استثناء يتم محاسبتنا (الوزير، ومسؤولي الهيئة)".

واعتبر أن عن مركز الإيواء الذي يتم توقيف العمال غير النظاميين فيه إلى حين تسفيرهم "لا ينتقص من كرامة العمال، وهو مركز تم إنشاء لإيواء العمال المخالفين تمهيدًا لتسفيرهم خارج البلد، وهو بمواصفات لائقة إنسانيًا".

ونقلت الصحيفة عن مصادر تأكيدها أن الوزارة وهيئة تنظيم سوق العمل بالتنسيق مع وزارتي الصحة والداخلية "تعكفان على وضع آلية لإجبار هؤلاء التجار من معالجة الأمر وذلك بتسفير هؤلاء العمال على الفور لما تمثله هذه العمالة المريضة من خطورة على المواطنين والسكان في البحرين".

وبشأن موضوع "مافيات الخدم"، أكد حميدان أن "هناك جهات تتسبب في تشجيع ظاهرة هروب الخدم ولدى الوزارة وحدة تعنى بمكافحة البشر، وهنالك تعاون مع الدولة المصدرة لهذه العمالة"، مشيرًا إلى أن "نسبة هروب الخادمات في ارتفاع في السنوات الأخيرة وهنالك رؤية واضحة بيننا وبين وزارة الداخلية لمواجهة هذه الظاهرة".

 

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus