"الوفاق": قلق على سلامة عدد من المعتقلين المضربين عن الطعام

2014-06-01 - 8:10 م

مرآة البحرين: عبرت جمعية "الوفاق" الوطني الإسلامية عن قلقها البالغ على سلامة عدد من معتقلي الرأي والمعتقلين على خلفية سياسية بعد إعلان بدئهم في إضراب عن الطعام منذ فترة.

وقالت في بيان اليوم الأحد (1 يونيو/ حزيران 2014) إن "النظام يتحمل كامل المسؤولية القانونية والأخلاقية والوطنية عن أية نتائج قد تفرزها هذه الخطوة من المعتقلين"، مبدية "تضامنها الكامل معهم لتوفير احتياجاتهم الإنسانية وحقوقهم الأساسية"، والتي رأت أن النظام " يستخدمها كوسيلة للإنتقام منهم من خلالها".

وأضافت بأن "شكاوى المعتقلين من المعاملة السيئة والحاطة بالكرامة في تزايد، وهو ما يعكس استخدام النظام للصلاحيات والسلطة من أجل التشفي من المعارضين واستمرار ممارسة الانتهاكات بحقهم داخل المعتقلات".

وأعلنت عائلة الممرض إبراهيم الدمستاني، الموقوف في سجن جو إثر الحكم الصادر بقضية الكادر الطبي، عن القلق على سلامته بعد بدئه اضرابا عن الطعام منذ أيام، بسبب تردي وضعه الصحي ورفض إدارة السجن عرضه على الطبيب المختص بعد إصابته بإنتكاسات صحية متتالية.

كما أبدت أبدت عائلة المعتقل أحمد ميرزا المصاب بالسكلر الحاد قلقها الشديد على صحة ابنها بعد دخوله اليوم الخامس منذ أن بدأ إضراباً عن الطعام احتجاجاً على سوء المعاملة والإهمال الصحي.

كما بدأ المعتقل حسين البناء إضرابا عن الطعام احتجاجا على ما يتعرض له وزميله رضا الغسرة في السجن من معاملة مهينة وحاطة بالكرامة، بعدما قضيا في زنزانة انفرادية أكثر من 29 يوما تعرضا خلالها للتعذيب الشديد وفق ما نقلت عائلتاهما.

كما وردت أنباء عن قيام عدد من المعتقلين في سجن "جو" بالإضراب عن الطعام تضامنا مع المعتقلَيْن رضا الغسرة وحسين البناء، واحتجاجا على سوء المعاملة التي يتلقونها من إدارة السجن.

 

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus