الصحفي الكندي المستقل "بيل لو" يكتب لصحيفة مرآة البحرين

2014-06-02 - 9:51 م

مرآة البحرين: سيكتب الصحفي الكندي  المستقل "بيل لو" لصحيفة مرآة البحرين. و"بيل لو" هو مراسل اختص بتغطية أخبار العالم الإسلامي في السنوات السبع الماضية لهيئة الإذاعة البريطانية (BBC). 

وسبق لـ"مرآة البحرين" أن ترجمت عدة مقالات له.

وأمضى "بيل لو" السنوات العشرين الأخيرة في الصحافة المسموعة بعد أن عمل لفترات في المسرح والنشر في وطنه الأم كندا. بدأ مهنته في الصحافة المسموعة مع هيئة الإذاعة الكندية حيث تناول موضوعات مثل الشؤون الراهنة والفنون والموسيقى. ثم انضم إلى الإذاعة البريطانية (‪BBC‬) كمراسل مستقل في العام 1995. وساعد في إطلاق راديو (‪BBC‬) - البث المباشر. في العام 1997، انضم إلى فريق الأخبار والشؤون الراهنة في الإذاعة وأنتج برنامجين حصلا على جائزة سوني ‪Sony‬.

في العام 2001، اهتم بإنتاج البرامج الوثائقية لراديو BBC 5، وأنتج، من بين عدة قصص أخرى، برنامج "واحد إلى 73 مليون" الذي يتناول قصة سالي كلارك، الأم التي وجدت المحكمة أنها مذنبة ولكن برّأتها في قضية وفاة طفليها القاصرين.

في السنوات السبع الماضية، ازداد اهتمامه شيئًا فشيئًا بتغطية أخبار العالم الإسلامي. بعد أسبوعين من الهجوم الإرهابي في 11 أيلول/سبتمبر، أنتج، في مخيم تدريب جهادي، برنامجًا اصطحب من خلاله المستمعين إلى معسكر سري في كشمير وإلى قلوب وعقول المسلحين الإسلاميين. بعدها، أنتج وقدّم برامج وثائقية من الأراضي الفلسطينية المحتلة والعراق والمملكة العربية السعودية وباكستان والبحرين.

Bill Law: Justice Unrealized


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus