شخصيات حقوقية وسياسية من انتماءات مختلفة توقع «ميثاق شرف» لوقف التراشق في صفوف المعارضة

2014-06-04 - 6:18 م

مرآة البحرين (خاص): وقعت مجموعة من الشخصيات السياسية الوطنية والحقوقية والعلمائية البارزة، من مكونات سياسية معارضة متعددة ومستقلين وإعلامين، "ميثاق شرف" يدعو إلى "رفد الزخم الثوري السلمي، والتصدي لكل ألوان التشظي وترشيد استخدام أدوات التواصل الإجتماعي".

وقالت اللجنة التنفيذية لـ"ميثاق الشرف"، في بيان، "تضمن الميثاق جوانب عدة مهمة أبرزها وقف أي نوع من أنواع التراشق أو سوء استخدام أدوات التواصل الإجتماعي وتركيز الجهود في دعم الزخم الثوري السلمي لتحقيق أهداف ثورة الشعب البحريني المظلوم، وعلى رأس تلك الأهداف تحقيق الديمقراطية وتقرير المصير".

وأكدت أن "الميثاق هو نتاج تظافر جهود بحرينية خالصة عمل عليه مجموعة من النشطاء المستقلين والمنتمين لأطياف سياسية متعددة أرتأوا الحاجة إليه، وذلك لتفويت الفرصة على أعداء الشعب الذين يطمحون في إشغال الساحة بالصراعات البينية".

وتوقعت أن يعلن عن الميثاق للعلن يوم 10 يونيو/حزيران 2014 وأن "يكون له نتاج واضح في رص الصفوف وتوجيه البوصلة نحو النظام المستبد"، مشيرة إلى أن مجال التوقيع لا يزال مفتوحاً. ومن أبرز الشخصيات الموقعة على "ميثاق الشرف": الأمين العام لـ"حركة أحرار البحرين الإسلامية" سعيد الشهابي، رئيس "مركز البحرين لحقوق الإنسان" نبيل رجب، القيادي في "تيار العمل الإسلامي" السيد جعفر العلوي، القيادي في جمعية "الوفاق" مجيد ميلاد ورئيس دائرة الحريات وحقوق الإنسان في "الوفاق" السيد هادي الموسوي.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus