أنور الرشيد يرد على «أخبار الخليج»: استضفت أصدقاء على العشاء.. ولا تدسوا السم بالعسل

2014-06-05 - 7:31 م

مرآة البحرين: رد رئيس "المنتدى الخليجي لمؤسسات المجتمع المدني" أنور الرشيد على ما نشرته صحيفة "أخبار الخليج" حول زيارة وفد من جمعية "الوفاق" إلى الكويت و"لقائه مع عدد من السياسيين"، فأكد أنه "استضاف الزملاء بحكم صداقتي معهم وعزمتهم على العشاء، فهذا لايعني بأنهم التقوا مع سياسيين من الكويت".

وأوضح الرشيد، في تغريدات على حسابه على "تويتر"، "كنت معهم معظم وقت زيارتهم التي دامت يومين ونشرت صورة لي مع المحامي محمد التاجر و(رئيس دائرة الحريات وحقوق الإنسان في "الوفاق") السيد هادي الموسوي على حسابي على "تويتر"ولم يكن عشاء عمل بقدر ما مان عشاء واجب الضيافة، وليس لدي ما خفيه والتحفظ على نشره ولا أنكر لقائهم، ولكن أن يدس السم بالعسل فهذا يجرح مصداقية الصحيفة نفسها".

وعلّق على تصنيف الصحيفة له بأنه "معروف بمواقفه المناهضة للبحرين"، مطالبا الصحيفة بأن "تتحرى الدقة بما تكتبه فرأيي لا يعني بأني مناهض للبحرين والدقة وإعلامه، بكل فخر أنا مناهض لسياسة لسياسات تتبع وهذا لايعني بأني مناهض للبحرين فالسياسات شيئ والبحرين كدولة شيئ آخر، وهذا ما أقصده عندما أقول لا تدسوا السم بالعسل".

وبشأن ما ذكرته "جريدة الخليج" عن معارضته لدخول قوات "درع الجزيرة" إلى البحرين، أكد الرشيد صحة ذلك، قائلا: "ما زلت أطالب بسحب قوات "درع الجزيرة" وأطالب بأن تحل أزمة البحرين بالتراضي وبالطرق السلمية وبالحوار الجاد والتنازل المتبادل ووقف سياسة التجنيس وسياسة التهجير وسياسة التجريد من الهوية الوطنية".

وعقب على نقطة العلاقة الكويتية البحرينية التي ذكرتها "أخبار الخليج"، فقال: "كم كنت أود أن لا تربط صحيفة محترمة مثل "أخبار الخليج" العلاقات بين البلدين الشقيقين بموضوع الزيارة ولقاء بزملاء أعزاء"، فـ"ما علاقة البلدين الشقيقين بزيارة؟ إلا أذا كان تلميحا للكويت لماذا سمحتم لهم بالدخول؟ فمن الأولى أن لا تورطوا الكويت بمثل هذا الأمور".

وتابع قائلا: "من باب أولى أن يتم منعهم من خروج البحرين إلا إذا كان النظام غير قادر على ذلك فهذا شأنه، والعلاقة المتينة بين الشعبين والبلدين البلدين الشقيقين لن تؤثر عليها زيارة ولقاء إلا أذا كان الوضع هش لايحمل مثل تلك الزيارات، فعليكم أن تراجعوا سياساتكم لا أن تلقوا اللوم على الأخرين".

وفيما شدد على أن "ما يحصل في البحرين هو أزمة حقيقية وعلاجها لايكون بالعنف والعنف المضاد فيكفي تجربة"، ذكر أنه "تدمر ليس البحرين وإنما المنطقة برمتها لذلك يصبح من حقي كمواطن أن أرفع الصوت عاليا وأقوم لكم كفى تدميرا"، مشيرا إلى أن "الثلاث سنوات الماضية وفشلها الذريع والمآسي التي خلفتها فأبناء البحرين أشقائنا، فلا خير فينا إن لم نقلها ونكون صريحين واقول بأن سياساتكم تدمر ليس البحرين وإنما المنطقة".

وكانت السفارة الكويتية في البحرين قد أصدرت بيانا الأربعاء (4 يونيو/ حزيران) رداً على التقرير المنشور في صحيفة "أخبار الخليج" (3 يونيو/ حزيران 2014) بشأن لقاء وفد من جمعية "الوفاق" مع سياسيين كويتيين، قائلة إنه "عار عن الصحّة".


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus