يساريون موالون للنظام يجتمعون مجددا اليوم لإعلان جمعيتهم تسريعا للانخراط بالانتخابات النيابية

2014-06-09 - 8:03 م

مرآة البحرين (خاص): يعقد منشقون عن "جمعية المنبر الديمقراطي التقدمي"، هم يساريون سنة، لقاءً تشاورياً ثانياً في مقر نقابة المصرفيين في "العدلية" مساء اليوم الإثنين 9 يونيو/حزيران 2014، لتأسيس جمعية خاصة بهم تحت مسمى "التغيير الديمقراطي"، وذلك بعد فشل اللقاء التشاوري الأول الذي عقدوه في 26 مايو/أيار 2014 بسبب ضعف عدد الحضور الّذي لم يتجاوز عشرة أشخاص.

وعلمت "مرآة البحرين" من مصادر قريبة من المنشقين عن جمعية "التقدمي" أنهم يحاولون الإسراع في وضع النظام الأساسي وإشهار جمعيتهم "في سباق مع الزمن للتقدم بمرشحين إلى الانتخابات النيابية المقبلة هما: غازي الحمر وسامي سالم".

وبدا من دعوة المنشقين إلى اللقاء التشاوري الثاني وجود خيبة أمل من اللقاء الأول، إذ جاء في الدعوة "كان من المؤسف تغييب البعض وعدم التزامهم بالحضور. إننا في بداية الطريق ونحن بحاجة إلى بعضنا البعض ولن نؤسس جديدنا إن لم تكن أذرعنا متشابكة".

والجدير بالذكر أن الهدف من تأسيس "التغيير الديمقراطي"، القريبة من السلطة، وفق ما جاء في مقال للدكتور سامي سالم، هو "إعادة الاعتبار إلى الحقيقة في خلافنا سواء مع ما يسمى "التيار الوطني الديمقراطي" أو مع جمعيات الإسلام السياسي أو الحلف الطبقي، وخصوصاً جمعية "التقدمي" التي شوَّهت المواقف التغييرية لليسار البحريني منذ 14 فبراير/شباط 2011".

ومن أبرز الوجوه المنخرطة في تأسيس الجمعية المنقشة: الدكتور سامي سالم، الشاعر عبد الحميد القائد، النقابي علي البنعلي المتهم بقضايا نصب واحتيال عدة تنظرها المحاكم، والنقابي غازي الحمر، بالإضافة إلى رئيس نقابة المصرفيين خليل زينل .

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus