المحفوظ: لم نتعمد التغيُّب عن كلمة حميدان.. وعلاقتنا بالاتحاد الدولي متأصلة

2014-06-10 - 2:44 م

 

مرآة البحرين: قال الأمين العام لـ"الاتحاد العام لنقابات عمال البحرين" سيد سلمان المحفوظ إن الاتحاد العام "لن يتراجع عن إيمانه بقيم ومعايير العمل الدولية، وواهمون أولئك الذين يتصورون أنهم بأكاذيبهم قادرون على تغيير بوصلتنا".

ونفى المحفوظ، في بيان، صحة الخبر الذي تحدث عن مقاطعة الاتحاد العام لكلمة وزير العمل جميل حميدان في مؤتمر العمل الدولي. كما نفى صحة الحديث عن وجود خلاف بين الاتحاد البحريني ونظيره الدولي، موضحا "العلاقة مع الاتحاد الدولي تكبر وتتأصل وتتعمق، بل إننا لم نكن يوماً ملتصقين وملتحمين مع الاتحاد الدولي كما نحن اليوم وعضويتنا باقية لا تزلزلها العواصف".

وأضاف "ما حصل أننا غيابنا عن لحظة إلقاء وزير العمل كلمته جاء لسبب يعلمه الوزير نفسه ويتمثل في ارتباطنا باجتماع في الوقت نفسه، أما أكذوبة أننا نتهرب من إلقاء كلمتنا في المؤتمر فهي من الخزعبلات التي يلهو بها مطلقوها".

واعتبر المحفوط أن "هذه الشائعات الدائرة في هذا الفلك ليست من أساليب الاتحاد العام، وليس من أخلاقياته مقاطعة أطراف الإنتاج"، لافتا إلى أن "الاختلاف معهم، إن حدث، فمن موقع الشراكة الاجتماعية والحوار الاجتماعي لا من موقع الخصومة كما يتوهم المؤزمون، والذين أصابهم اتفاقنا مع أطراف الإنتاج في مقتل".


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus