مايكل باين يقدم مداخلة عن البحرين في جنيف اليوم ممثلا لمنظمة ADHRB وBIRD

جنيف
جنيف

2014-06-10 - 10:49 م

مرآة البحرين (خاص): بالنيابة عن منظمة أمريكيون من أجل الديمقراطية وحقوق الإنسان في البحرين (ADHRB) ومؤسسة البحرين للحقوق والديمقراطية (BIRD) قدّم "مايكل باين" مداخلة حول البحرين في جلسة مجلس حقوق الإنسان بجنيف اليوم، ضمن دورته السادسة والعشرين المنعقدة في الفترة من 10 إلى 27 يونيو 2014.

ولفت باين انتباه المجلس إلى المخاوف المتكررة التي أثارها مكتب المفوض السامي وممثلو الإجراءات الخاصة للأمم المتحدة منذ عام 2011 فيما يتعلق بحقوق الإنسان في البحرين، وقال إن الحكومة البحرينية فشلت في الاستجابة على نحو كاف لهذه المخاوف اكبيرة خلال السنوات الماضية.

وأوضح أن هذه المخاوف تشمل استمرار الإدانات وسجن نشطاء المعارضة وحقوق الإنسان بسبب ممارسة حقهم في حرية التعبير؛ تعذيب المعتقلين وعدم محاسبة المسؤولين؛ حملة الاضطهاد الجارية ضد المدافعين عن حقوق الإنسان ؛ والاستخدام غير المتناسب للقوة من قبل قوات الأمن البحرينية مما أدى إلى إصابات خطيرة ووفيات.

"في حين نرحب بالعمل الملتزم من قبل بعثة المفوضية الفنية المؤقتة والتي عادت مؤخرا من البحرين، فإن الأزمة المستمرة لحقوق الإنسان في البلاد تتطلب بعثة دائمة للمفوضية، مع صلاحيات كاملة في الأمور الفنية وإعداد التقارير" قال باين، أمام مجلس حقوق الإنسان اليوم.

ورحبت المنظمتان اليوم بالبيان المشترك الذي صدر عن تحالف من 46 دولة عضو وقدّمته سويسرا، وقال باين "نضم صوتنا إلى سويسرا والدول الداعمة لها في حث حكومة البحرين على إطلاق سراح جميع السجناء المحتجزين لممارستهم حقوقهم الإنسانية، السجناء مثل عبد الهادي الخواجة، عبد الجليل السنكيس، مهدي أبو ديب وإبراهيم شريف، وغيرهم".

وختم باين مداخلته بالقول "نحن نتطلع إلى مزيد من المتابعة من قبل المفوضية بشأن حالة حقوق الإنسان في البحرين، ونحث البحرين على الاستجابة لدعوات مختلف الدول الأعضاء لاتخاذ خطوات شفافة وسريعة وملتزمة، وملموسة نحو معالجة أوجه القصور في مجال حقوق الإنسان.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus