وفد نيابي بحريني يحتج لدى نافي بيلاي على بيان الـ 46 دولة

2014-06-13 - 4:49 م

مرآة البحرين: التقى الوفد النيابي البحريني الذي يحضر اجتماعات مجلس حقوق الإنسان في جنيف مع المفوضة السامية لحقوق الإنسان التابعة لمنظمة الأمم المتحدة نافي بيلاي، لشرح "حقيقة الأوضاع هناك"، مؤكدا على "التزام البحرين بتعهداتها الدولية".

وقال رئيس الوفد النائب للصحافيين عقب اللقاء إن الوفد اتفق مع المفوضة السامية على "ضرورة الاستمرار في التعاون المثمر مع المفوضية السامية في إطار اتفاقية التفاهم الموقعة معها، وفي الوقت نفسه تكثيف التواصل مع الدول المؤثرة الموقعة على البيان (لـ46 دولة من جنيف) لشرح المعلومات الخاطئة الواردة فيه والاستمرار في الإصلاحات والتطوير في الجوانب الحقوقية في البلاد، وذلك من أجل تفادي تكرار صدور بيان مماثل في الاجتماع المقبل لمجلس حقوق الإنسان في شهر سبتمبر/أيلول 2014".

ورأى أن البيان "تضمن معلومات غير دقيقة وانه على الرغم من أنه لن يترتب عليه أي أمر قانوني على البحرين، ولكنه بلا شك يسبب ضررا معنويا لاحتوائه على اتهامات مغلوطة متجاهلا العديد من الإنجازات التي تحققت بفضل التعاون الكبير الذي تقوم به البحرين، وبشكل شفاف مع مفوضية حقوق الإنسان في جميع المسائل الحقوقية".

واستغرب الملا "استهداف البحرين من جديد من قبل الدول الموقعة على البيان على الرغم من اطلاعها بشكل كامل على حجم الإصلاحات التي تمت في البحرين خلال الفترة الماضية".

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus