مداهمة منزل بشهركان واعتقال 3 أحدهم مطارد مصيره مجهول

جاسم محمد
جاسم محمد

2014-06-15 - 5:22 م

مرآة البحرين: اعتقلت قوات مدنية (الأربعاء الماضي 11 يونيو/حزيران 2014) ثلاثة شبان من قرية شهركان بينهم مطارد منذ عام ومحكوم غيابياً بالسجن ثلاث سنوات بتهمة "حرق إطارات"، وذلك أثناء مداهمة أحد المنازل.

وأبلغ مصدر حقوقي وثق عملية المداهمة "مرآة البحرين"، أن "الشاب حسن يوسف حسن عباس ابو رويس (23 عاماً) الذي تم اعتقاله منذ أربعة أيام مصيره مجهول وانقطعت أخباره، فيما اتصل أمس السبت 14 يونيو/حزيران الشاب المعتقل الثاني جاسم محمد حسن (17 عاماً) بوالدته واخبرها أنه تم توجيه له تهمة وضع قنبلة وهمية من أجل تخويف الناس، حيث عرض على النيابة العامة وأمرت بتوقيفه لمدة 60 يوما وفق قانون الإرهاب بعد ثلاثة أيام من التعذيب وانتزاع اعترافاته في مبنى التحقيقات الجنائية".

يشار إلى أن جاسم حسن هو طالب في المرحلة الثانوية، وسبق أن تم اعتقاله بتهمة التجمهر والإفراج عنه بتاريخ 11 مايو/آيار 2014. ومن المقرر عرضه على المحكمة في هذه القضية بتاريخ 23 يونيو/ حزيران 2014.

وأضاف المصدر الحقوقي، أن المعتقل الثالث أفرج عنه في وقت لاحق.

وجرت وقائع اعتقال الثلاثة الشبان بمنطقة شهركان خلال مداهمة قوات مدنية منزلا يقطن فيه المواطن جاسم حسن مع أخيه وأخته ووالدته فقط، وذلك عبر التسلق من منزل جيرانهم، واعتقال شخصين أحدهما مطارد.

وخرجت القوة المداهمة من المنزل قبل أن تعود بعد خمس دقائق وتعيد تفتيشه.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus