العالي: حل «العلمائي» محاكمة للشأن الديني وإلغاء لكل حالة وسطية

2014-06-19 - 6:25 م

مرآة البحرين: قال نائب رئيس "المجلس الإسلامي العلمائي" الشيخ محمود العالي إن حل المجلس "ليس محاكمة للمجلس العلمائي بقدر ماهو محاكمة للشأن الديني والحالة الدينية في البحرين".

وأكد العالي، في حديث إلى قناة "اللؤلؤة" التلفزيونية، أن قرار الحل "إلغاءٌ ورفضٌ لكل حالة وسطية، لا يُراد للبلد أن تعيش فيها حالة وسطية ولا صوت يمثل الوسطية، وإنما يُراد أن تعُم حالة الفوضى من خلال استحكام حالة الصوت النشاز والمتطرف"، مشددا على أن المجلس "في كل خطابه وأدبياته ومشاريعه وأعماله يمثل الحالة الوسطية".

وتساءل قائلا: "ما هو المكسب الذي سيكسبه هذا الوطن من قرار حل المجلس؟ وهل هناك من رُشدٍ وعقل تتمتّع به السلطة حتى يمنعها من أن تُقدم على هذا القرار"، داعيا ما أسماه "صوت العقل" إلى أن "يتحرك ليمنع هذه القرارات الجنونية التي تأخذ البلد إلى مزيد من الاحتقان والتعطيل"، مطالباً "جميع المؤسسات العالمية المرتبطة بالشأن الديني من مؤسسات ومعاهد وجامعات إلى أن تأخذ موقفها من هذه القضية وأن تتحمل مسؤوليتها في هذ المجال".

وذكر أن رسالة المجلس "التي تعكسها وتكشفها أهداف الإنطلاق لم تكن كما تزعم وسائل الإعلام التابعة للسلطة أنها ذات دوافع سياسية أو طائفية في تنشأة المجلس، فالمجلس لم يأتي على خلفية سياسية أو طائفية وهذا أمرٌ واضحٌ جدًا لمن يُراجع أدبيات المجلس وخطابات وبرامج وأعمال المجلس". وأضاف "المجلس كان يصر على أن يكون الحراك الذي شهدناه منذ 14 فبراير/فبراير 2011 إلى يومنا هذا، سلمياً".

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus