تأجيل قضية «محاولة الهرب» للغسرة ومتهم ثان إلى 20 أغسطس

2014-06-20 - 3:42 م

مرآة البحرين: أجَّلت المحكمة الكبرى الجنائية الثالثة، أمس الخميس (19 يونيو/ حزيران 2014)، قضية "الشروع بالهرب" للمعتقل رضا الغسرة، المحكوم في قضايا عدة يصل مجموع أحكامها إلى أكثر من 100 سنة، أجلتها إلى جلسة 20 أغسطس/ آب 2014 لإعلان متهم "هارب" وتسليم إحضارية لشرطة الجنوبية، وللاطلاع والرد من قبل وكيلة الغسرة.

وقررت المحكمة الإبقاء على حبس الغسرة والتصريح بنسخة من أوراق الدعوى. وادعت النيابة العامة أم الغسرة أكد خلال التحقيقات أنه كان مسجوناً في قضية "شروع في قتل شرطي" وحكم عليه فيها بالسجن 15 سنة، وأثناء ذلك تعرف على متهم آخر وعرض عليه فكرة الهرب والخطة التي وضعها، فوافق على أن يتولى عملية توفير وسيلة الانتقال من خارج السجن بعد الهرب، حيث كانت مكالمات الغسرة مراقبة".

وأضافت "تمكن المتهم الثاني من الاتفاق مع أهله على توفير سيارة لنقلهما في 4 أغسطس/ آب 2013، وقد اختار هذا التاريخ لأنه يوافق يوم إقامة مباراة للمسجونين، وتكون الشرطة مشغولة في هذا الوقت، وقام الغسرة بكسر أحد الأقفال لاستخدامه في غلق البوابة بعد خروجهما من السجن حتى لا يتمكن الحرس من ملاحقتهما، وطلبا من الحرس الذهاب إلى الحلاق، وعندما وصلا إلى "الكاونتر» القري" من بوابة السجن، قام الغسرة بدفع الشرطي الموجود فوقع على الأرض بينما تسلق المتهم الأول السور وتمكن من الخروج، لكن الغسرة تم القبض عليه خلال محاولة تسلق السور".


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus