رولا الصفار وجليلة السلمان إلى الحرية... والمحمود يصف رئيس الوزراء بـ"الرمز التاريخي"

2011-08-22 - 4:54 م



مرآة البحرين(خاص):
انحصر معظم اهتمام الصحف الصادرة في البحرين الاثنين بزيارة الامير الحسن بن طلال إلى المملكة ولقائه مع الملك حمد بن عيسى آل خليفة، كما اهتمت الصحف ايضاً بلقاء رئيس "تجمع الوحدة الوطنية" مع رئيس الوزراء ووصفه إياه بأنه "رمز تاريخي"، فيما ركز بعض الصحف على خبر الإفراج عن الناشطتين رولا الصفار وجليلة السلمان أمس، في حين تابع بعض آخر نشر تصريحات ومقالات تنتقد جمعية "الوفاق" وتتهمها بالتبعية لإيران.

وذكرت صحيفة "الوسط" أن السلطات الأمنية أطلقت أمس الأحد سراح كلٍّ من رئيسة "جمعية التمريض البحرينية" رولا الصفار، ونائب رئيس "جمعية المعلمين البحرينية" جليلة السلمان، وذلك بعد يوم واحد من زيارة رئيس لجنة "تقصّي الحقائق" محمود شريف بسيوني لهما في سجن مركز شرطة المحافظة الوسطى،ز وكانت الصفار والسلمان قد قضتا قرابة 5 أشهر في السجن.

ونقلت "الوسط" عن الصفار قولها إن "فرحة الإفراج لن تكتمل إلا بالإفراج عن جميع الموقوفين، وخصوصاً الكوادر الطبية"، مضيفة أنها والسلمان التقتا مع لجنة "تقصّي الحقائق" مرتين، الأولى خلال الأسبوع الماضي مع فريق من اللجنة والثانية مع رئيسها أمس الأول.

بدورها، أعربت السلمان عن فرحتها بالإفراج عنها قائلة "أسعد اللحظات عندما رأيت أبنائي أمامي، وجميع أهلي وأحبائي ينتظرون خارج مركز التوقيف، ونحن على أمل أن تكون الأيام المقبلة خيراً للبحرين".

أهالي المعتقل جهرمي المصاب بـ"الكبد الوبائي" يناشدون إنقاذه
في غضون ذلك، نقلت "الوسط" عن ناشدت عائلة رئيس قسم هندسة الالكترونيات في الجامعة الأهلية مسعود جهرمي مناشدتها الملك حمد بن عيسى آل خليفة والمسؤولين المعنيين الإفراج عن جهرمي المعتقل منذ 14 نيسان/أبريل الماضي، والذي يعاني من مرض التهاب الكبد الوبائي (ج)، داعية إلى توفير السبل كافة لإرساله الى الدول التي توفر العلاج اللازم.

وأضاءت "الوسط" على الشأن الإنتخابي مشيرة إلى أن  9 دوائر من أصل 18 ستجرى فيها الانتخابات التكميلية في 24 أيلول/سبتمتبر المقبل لا تزال تنتظر تسمية مرشحين لها، لافتة إلى أن أحداً في هذه الدوائر لم يعلن رغبته حتى الآن في الترشح بها، في وقت يفتتح فيه باب قبول الترشحات اليوم الإثنين ولمدة ثلاثة أيام. واشارت الصحيفة إلى أن هذا العزوف عن الترشح يأتي بعد سلسلة المواقف التي أعلنتها أغلب الجمعيات السياسية في عدم رغبتها في خوض الانتخابات.

من جهتها، ركزت صحيفة "أخبار الخليج" على لقاء الملك حمد بن عيسى آل خليفة في قصر الصافرية الامير الحسن بن طلال الذي يزور البلاد، مشيداً "بالعلاقات الاخوية التاريخية المتميزة بين المملكتين الشقيقتين".

من جهة أخرى، أوردت "أخبار الخليج" أن رئيس الوزراء خليفة بن سلمان آل خليفة وجه خلال جلسة مجلس الوزراء أمس بتقديم صرف رواتب شهر اغسطس الحالي عن موعده المعتاد لمساعدة الموظفين على الوفاء بحاجاتهم التي تتزامن مع عيد الفطر المبارك.

المحمود: رئيس الوزراء رمز تاريخي
وفي سياق آخر، ركزت "أخبار الخليج" على لقاء رئيس الوزراء اللجنة العليا لـ"تجمع الوحدة الوطنية" أمس، مؤكدا التمسك بالوحدة الوطنية وعدم المساس بها..

من جانبه، أكد رئيس التجمع الشيخ عبد اللطيف محمود أن رئيس الوزراء "رمز تاريخي وأحد الركائز التي أكدنا عدم المساومة عليها منذ تجمع الفاتح الأول، فسموه قائد وهب عمره للبحرين وقدم لها الكثير والكل يشهد بإنجازاته".


من ناحيتها، اهتمت صحيفة "الأيام" بالأوضاع في ليبيا وأوردت على صفحتها الأولى أن الثوار استطاعوا مساء الأحد دخول الساحة الخضراء وسط العاصمة الليبية التي تشهد منذ السبت انتفاضة داخلية عززها إسناد من الثوار قدموا من المناطق المحيطة، فيما أعلن رئيس المجلس الوطني الانتقالي الذي يمثل الثوار الليبيين مصطفى عبدالجليل عن
"أنباء مؤكدة" حول اعتقال سيف الاسلام نجل الزعيم الليبي معمر القذافي.


من جانبها، نقلت صحيفة "البلاد" عن مدير مركز الهداية لتوعية الجاليات بمدينة الحد صلاح بو حسن انتقاده المواقف التي تتخذها جمعية "الوفاق"، قائلاً إنها "لا تصب في صالح مصلحة الوطن".

واشار بو حسن إلى أن "الوفاق" تتحمل جانبًا كبيرًا من المسؤولية عن تلك الأحداث الجسيمة ورغم ذلك لم تقم بدورها حتى بعد انتهاء الأزمة من أجل معالجة آثارها الاجتماعية والنفسية والاقتصادية وآثرت السير عكس الاتجاه الوطني".


الكاتب جهاد الخازن: "الوفاق" تخسر بمقاطعتها الإنتخابات
بدورها، نشرت صحيفة "الوطن" مقتطفات (مختارة) من مقال للكاتب في صحيفة "الحياة" ‬جهاد الخازن أمس تحت عنوان "‬عيون وآذان‮ (‬لا‮ ‬يعترف بالخطأ‮)"، حيث اعتبر أن "الوفاق‮" ‬لم تحقق شيئاً‮ ‬لأنصارها بمقاطعة الانتخابات سنة‮ 2002 بتوجيه من الشيخ عيسى قاسم،‮ معتقداً أنها "أنها أنجزت الكثير عندما لم تقاطع في‮ عامي 6002 و 0102‬ واحتل نوابها نصف مقاعد مجلس النواب تقريباً،‮‬مشيراً‮ ‬إلى أنها تعود اليوم إلى المقاطعة،‮ "ما‮ ‬يعني‮ ‬أن‮ ‬يخلف نوابَها في‮ ‬البرلمان ممثلون آخرون، ‬بعضهم من أبرز الأُسر الشيعية في‮ ‬البحرين،‮ ‬مثل الشيخ محسن العصفور"،‮ ‬الذي‮ ‬قرأت أنه في‮ ‬سبيل تشكيل حركة سياسية جديدة"،‮ ‬موضحاً‮‬ أن النواب الجدد سيحققون‮ ‬غداً‮ ‬مكاسب لناخبيهم،‮ ‬فيما "الوفاق" تقف على هامش العمل السياسي‮‬ باختيارها‮.‬

وأضاف الخازن أن المعارضة‮ "لن تستطيع أبدا ً‮‬انتزاع ما تريد بالقوة،‮‬ولن تغير النظام لتقيم ولاية فقيه تلغي ‬الحريات الشخصية للمواطنين‮"،‮ جازماً أن "الوفاق" قاطعت بطلب ممن سماه ‮ "المرشد‮" (الشيخ) ‬عيسى قاسم،‮ واصفاً إياه بأنه "وهو إيراني ‬الولاء عُيِّن عضواً‮ ‬في‮ ‬المجمع العالمي‮ ‬لأهل البيت  (‬الإيراني‮)"‬.

التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus