تأييد سجن مستأنفَيْن 10 و15 سنة وثالث 3 سنوات في قضية «عبوة مزرعة الديوان»

2014-06-25 - 2:30 م

مرآة البحرين: أيدت محكمة الاستئناف العليا حكم محكمة أول درجة بسجن مستأنفين لمدة 10 أو15 سنة وحبس الثالث لمدة 3 سنوات، في قضية "تفجير عبوة" في مزرعة للديوان.

وكانت المحكمة الكبرى الجنائية قد قضت في 4 مارس/ آذار 2014 بسجن المتهمَيْن الأول والثاني لمدة 15 سنة، وسجن كل من الرابع حتى العاشر لمدة 10 سنوات، وحبس الثالث لمدة 3 سنوات، ومصادرة المضبوطات في قضية 10 متهمين بالشروع في "قتل رجال الأمن وتفجير عبوة" في مزرعة تابعة للديوان الملكي في منطقة الخميس.

وقدم المحامي محسن عبدالرزاق ومحامية، خلال جلسة المحكمة الماضي، مرافعة طلبا فيها كل بحسب موكله براءتهم. وكانت النيابة العامة قد ادعت أن في تاريخ 7 ديسمبر/كانون الأول 2012 "سمع دوي انفجار بداخل مزرعة الديوان الملكي في منطقة الخميس وذلك بالقرب من البوابة الرئيسية لمركز الشرطة، وأثناء مرور دوريات حفظ النظام، وعلى الفور خرج الضابط المناوب لمعاينة موقع الحادثة، وتبيّن له أن الانفجار كان ناجماً عن قنبلة محلية الصنع، وهي عبارة عن أنبوب حديد محشو بالمسامير الحديدية، وأدى الانفجار إلى إتلاف جزء من سور المزرعة وتضرر هيكل إحدى دوريات رجال حفظ النظام نتيجة تطاير المسامير، وكان القصد من ذلك إزهاق أرواح رجال الأمن وإحداث الضرر بالمزرعة وزعزعة الأمن".

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus