حظر حسابات بنكية لمسرحين من «طيران البحرين»

2014-06-25 - 2:51 م

مرآة البحرين: اشتكى موظفون مسرّحون من شركة "طيران البحرين" من حظر حساباتهم البنكية بسبب قرار قضائي بإلزامهم لدفع مبلغ مالي يقدر بـ4491 ديناراً.

ونقلت صحيفة "الوسط" في عددها الصادر اليوم الأربعاء عن الموظفة المسرحة من الشركة عفاف محمد قولها: "تفاجأت بحظر حسابي البنكي وحين استفسرت من موظفي البنك، أبلغوني أنه بسبب قرار قضائي بضرورة دفع 4491 ديناراً، واعتبر أن هذا القرار يكبدنا خسائر ويشكل ضغطاً نفسياً، على اعتبار أننا مازلنا عاطلين في ظل انقطاع مصدر الدخل الوحيد".

وذكر الموظفون أنهم علموا بهذا القرار عن طريق الصدفة، حين أقدم بعض الموظفين لإجراء عملية سحب من الصراف الآلي، ليتأكدوا حظر حسابات بنكية لـ11 شخصاً، مؤكدين أن أن البقية "يترقبون بقلق تطبيق القرار عليهم"، لافتين أن القضية العمالية المرفوعة ضد الشركة بسبب إنهاء خدماتهم "لم يتم الفصل فيها حتى الآن، فضلاً عن أن إلزامنا بدفع المبلغ هو إجحاف واضح".

وطالبوا برفع الحظر عن حساباتهم البنكية ليتمكنوا من اجراء عملية سحب المبالغ خصوصاً مع اقتراب شهر رمضان الكريم والحاجة لشراء المستلزمات الضرورية. وكانت الجمعية العمومية لـ"طيران البحرين" قد قررت اتخاذ كل الإجراءات القانونية اللازمة لإعلان حل الشركة والتصفية الاختيارية وتوقف كل عملياتها اعتباراً من (12 فبراير/ شباط 2013).

وأوضحت أنه لم يتم الرد على عرضها الذي أرسلته إلى وزير المواصلات في بتاريخ 7 فبراير/شباط 2013 لجدولة ديونها بناءً على الخسائر التي تراكمت على الشركة، والتي أكدت أن "معظمها كانت من جراء الأحداث التي مرت بها البلاد منذ فبراير/شباط 2011، وكذلك لإعادة المحطات والرحلات التي تم إيقافها وتخفيضها عنوة".


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus