المقرر الأممي خوان مانديز: التعذيب مستمر في البحرين... والسلطة لم تطبق توصيات بسيوني

2014-06-27 - 2:56 م

مرآة البحرين (خاص): أكد المقرر اﻷممي الخاص لمكافحة التعذيب، خوان مانديز، أن سياسات التعذيب مستمرة قي البحرين التي قال إنها لم تطبق أي من توصيات لجنة بسيوني، أو التزاماتها الدولية.

وكان مانديز قدم أمس (الخميس 26 يونيو/ حزيران 2014) مداخلة مصورة عن التعذيب في البحرين، وكان مقررا أن تكون في مجلس اللوردات البريطاني بدعوة من اللورد ايفبوري بمناسبة اليوم العالمي لمساندة ضحايا التعذيب.

وأبدى مانديز خشيته من اﻷوضاع الحقوقية السيئة في البحرين، وقلقه إزاء سياسة القمع المستمرة التي تقوم بها السلطات البحرينية ضد اﻻحتجاجات والتظاهرات السلمية المناهضة للسلطة.

وانتقد مانديز "اﻷحكام التعسفية التي يطلقها القضاء البحريني ضد المعارضين، دون أدلة كافية على التهم الموجهة لهم"، مؤكدا حصوله على وثائق تؤكد تعريض المعتقلين للتعذيب واﻹساءة، ومنع بعضهم من أدنى حقوقهم بتلقي العلاج.

وفي الوقت الذي قال إنه يتابع قضيتهما، انتقد مانديز ظروف اعتقال وتعذيب كل من "أحمد العرب" (22 عاما) و"إبراهيم المقداد" (15 عاما) كأحدث قضيتين يتابعهما.

وقد شكك مانديز في الجدوى من مكتب التظلمات الذي أنشأته الحكومة البحرينية، فسياسات التعذيب مستمرة والسلطات لم تطبق أي من توصيات لجنة بسيوني،أو تنفيذ التزاماتها الدولية.

وشرح مانديز كافة تفاصيل التأجيل المتكرر لزيارته المقررة إلى البحرين من قبل الحكومة البحرينية في اللحظات اﻷخيرة لسفره، مشددا على استمراره في متابعة للوضع في البحرين عن كثب قدر استطاعته.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus