وزير الداخلية: نحن في مرحلة تضميد الجراح ولا أحد يريد تكرار سيناريو العراق

2014-06-27 - 3:50 م

مرآة البحرين: رأى وزير الداخلية راشد بن عبدالله آل خليفة أن "أياما مؤلمة مرت علينا لم نتمناها للبحرين ولا لأي بلد"، قائلا: "لا أريد أن أخوض في تلك المرحلة التي عشنا تفاصيلها، فإننا في مرحلة تضميد الجراح وليس فتحها من جديد".

وقال وزير الداخلية، في كلمة ألقاها أمس الخميس (27 يونيو/حزيران 2014) خلال لقائه علماء دين وأعضاء من مجلسي الشورى والنواب وغرفة تجارة وصناعة البحرين ورؤساء تحرير الصحف وشخصيات وحقوقية، قال: "فيما يتعلق بالحوار فهنالك رأيان، رأي متشدد وآخر معتدل توافقي، فإذا طغى الرأي المتشدد احتجنا مع ذلك إلى مزيد من الوقت، وقد تكون هناك خسائر ومواقف غير متوقعة. وفي حالة تقدم الرأي المعتدل حصلنا على توافق وطني واستكملنا المسيرة".

وأضاف "الصورة في البحرين، بعد 3 سنوات من أحداث فبراير/شباط 2011، أصبحت أكثر وضوحا عن تلك التي رسمتها بعض وسائل الإعلام والمنظمات الحقوقية حينذاك".

وحول الوضع في المنطقة، قال الوزير: "لقد كنا بالأمس القريب ننظر إلى ما يحدث في سوريا، وقد حذّرْنا من أثر ذلك على أمننا الوطني، واليوم نرى بكل أسف قتالاً طائفياً في العراق بين أشقاء عرب ومسلمين، إنها العروبة تنتحر لأسباب طائفية"، معتبرا أنه "لا أحد يريد تكرار سيناريو العراق في البحرين".

وذكر إن البحرين "خسرت كل قطرة دم أُريقت في تلك الأحداث، ونحن اليوم ننظر بثقة إلى المستقبل، فعجلة الموقف تحركت وقطعت مراحل من الإنجاز، كما أن عجلة النمو قد تحركت".

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus